محلي

حجز 533 قنطار من السميد والفرينة والبقول الجافة بالعاصمة

كانت موجّهة للمضاربة في الأسعار

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثّلة في أمن المقاطعة الإدارية براقي وكذا زرالدة، كميّة جدّ معتبرة من المواد الغذائية، كان أصحابها بصدد تخزينها على مستوى مستودع لغرض المضاربة في أسعارها بطريقة تدليسية منافية لأحكام القانون.

من خلال معلومة أمنية استغلتها عناصر الأمن الحضري السادس بن طلحة بأمن المقاطعة الإدارية براقي وعملا على مجابهة جميع أنواع المضاربة في الأسعار تزامنا وتفشي فيروس كورونا Covid 19، أوقفت عناصر الشرطة شخصا كان على متن شاحنة من الوزن الثقيل محمّلة بمواد استهلاكية ممثّلة في حبوب جافّة بصدد تخزينها على مستوى أحد المستودعات، الشاحنة كانت محمّلة بـ(500) كيس بوزن (25) كلغ من الأرز وبالتنسيق مع مفتشية التجارة لمقاطعة براقي، تمّت معاينة كميّة أخرى من المواد الإستهلاكية مخزّنة بالمستودع، تمثّلت في (245) كيس عدس، (400) كيس جلبانة، (300) كيس من الفول السوداني، (230) كيس فاصولياء جافّة كلها  بوزن (25) كلغ للكيس الواحد، بالإضافة إلى (360) كلغ من الحمص. بوزن إجمالي بلغ (439) قنطار، كما تمّ خلال نفس العملية توقيف ست (06) أشخاص كانوا متواجدين بالمستودع.

من جهة أخرى، داهمت عناصر شرطة الأمن الحضري السادس التابع لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة، محلا تجاريا لبيع المواد الغذائية، حيث تمّ حجز كميّة معتبرة من مادتي الدقيق والفرينة، تمثّلت في (90) كيس من الدقيق العادي وزن (25) كلغ، (06) أكياس سميد ممتاز وزن (25) كلغ و (140) كيس من مادة الفرينة وزن (50) كلغ، بوزن إجمالي بلغ (94) قنطار.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا للنظر في ملفهم.

من نفس القسم محلي