محلي

أمن العاصمة يطلق عملية تعقيم بأحياء العاصمة للحد من انتشار كورونا

لاقت استحسانا كبيرا من طرف المواطنين

في إطار مكافحة ظاهرة انتشار فيروس كورونا Covid 19 وعملا على تنفيذ مختلف الإجراءات الوقائية التي من غرضها المساهمة في التقليل من انتشار هذا الفيروس وتنفيذا لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني التي تنصب حول تكثيف الجهود لتوفير بيئة مناسبة بمختلف قطاعات الإختصاص، أطلقت مصالح أمن ولاية الجزائر بالتنسيق مع بعض المصالح الإدارية للدوائر والبلديات، حملة تطهير وتعقيم واسعة، سخّر فيها عتاد الأمن الوطني المتمثّل في شاحنات ضخّ الماء.

عملية التطهير والتي لا تزال مستمرة، انطلقت من مجموعة الإحتياط والتدخل لأمن الولائية بالقبة، استعملت فيها مضخّات الماء، حيث تمّ تنظيف مختلف الشوارع الرئيسية بالعاصمة وكذا الأزقّة.

كما قامت مصالح أمن ولاية الجزائر، بحملة تحسيسية على مستوى الحواجز الأمنية ونقاط المراقبة، تمّ خلالها تقديم نصائح وإرشادات لمستعملي الطريق، مع توزيع مطويات خاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني، تتضمّن إجراءات وقائية والتي يجب اتّباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا Covid 19.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية لاقت استحسانا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع، التي عبّرت عن تضامنها مع المصالح الأمنية من خلال التقاط صور وكذا إقامة بث مباشر لنشاطات عناصر الأمن مع دعوة المواطنين إلى ضرورة التكاتف والتعاون لتجاوز هذا الظرف العصيب.

من نفس القسم محلي