محلي

الأمن يفكّك شبكة إجرامية مختصّة في سرقة السيارات بالعاصمة

سمحت باسترجاع سيارة و (403) مفتاح تشغيل مركبات

فكّكت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثّلة في أمن المقاطعة الإدارية حسين داي، جمعية أشرار لارتكاب جناية السرقة باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، التزوير في الأرقام التسلسلية للمركبات ووضعها للسير بلوحات ترقيم غير مطابقة، التزوير واستعمال مزوّر في وثائق رسمية، حيث تمّ توقيف (11) شخص مشتبه فيه.

 

بعد تسجيل مصالح أمن المقاطعة الإدارية لعدّة قضايا متعلّقة بسرقة مركبات، وضعت ذات المصالح خطّة عمل محكمة للإيقاع بالمجرمين، حيث تمّ في المرحلة الأولى، توقيف ثلاث (03) أشخاص في حالة تلبّس وبصدد سرقة شاحنة صغيرة. ليتم في خطوة تالية، تحويل شخص من ولاية داخلية، كان على متن سيارة محل بحث من طرف ذات المصالح، حيث بعد تفتيشه، ضبط بحوزته على جهاز تشويش وشرائح هاتف نقّال، بتوسيع نطاق التحرّيات، تم توقيف مشتبه فيه آخر في القضية بحي القبّة داخل سيارة، ضبط بحوزته على بطاقة ذاكرة لإحدى السيارات، ليتم بعد ذلك تحديد هويّة المشتبه فيهم الآخرين وعددهم ستة (06) من ولايات مختلفة، تمّ توقيفهم جميعا.

هذه العمليات المختلفة، مكّنت عناصر الشرطة من استرجاع سيارة سياحية، (14) بطاقة ذاكرة لسيارات مسروقة عبر مختلف ربوع الوطن، (403) مفتاح تشغيل مركبات، (03) قفل تشغيل محرك وأغراض أخرى تستعمل لصناعة المفاتيح والميكانيك.

المشتبه فيهم وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في حقّهم، عُرضوا أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

من نفس القسم محلي