محلي

عمليات للتعقيم والتطهير عبر المرافق والفضاءات العمومية بتيارت وتيسمسيلت

ضمن تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا

تقام عمليات للتعقيم والتطهير عبر المرافق والفضاءات العمومية بتيارت وتيسمسيلت في إطار تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد, حسبما لوحظ.

وأبرزت مديرية النقل أن والي ولاية تيارت محمد أمين درامشي أشرف على تنظيم حملة تحسيسية شاركت فيها عدة مصالح وشملت تعقيم وتطهير محطات ووسائل النقل وعرض حول كيفية تطهير السائقين للمركبات. بامكانيات.

ومن جهتها أشارت مصالح بلدية تيارت الى أنها انطلقت منذ 15 مارس في تعقيم مقرات المصالح التي تعرف توافدا للمواطنين كمصلحة بيومترية والحالة المدنية و مداخل البلدية والأماكن العمومية ومحطات النقل البري وسوق "ميلود بوزينة" ومقر الأمن الولائي ونزل الشرطة ومنبعي "عين الجنان" و"عين الكرمة ".

كما تم تنظيم عمليات مماثلة عبر الاماكن العمومية والشوارع ببلديتي مشرع الصفا وسيدي الحسني فضلا عن دار الثقافة "علي معاشي".

ومن ناحيتها بادرت المؤسسة العمومية للتحسين الحضري تيارت نظافة بحملة نظافة واسعة عبر الشوارع والأحياء بالمدينة شملت جمع ونقل النفايات المختلفة,  إستنادا لمصالح ذات المؤسسة.

وقامت مختلف القطاعات المذكورة بعمليات توعوية من أجل تحسيس المواطن حول مخاطر فيروس كورونا وأهمية الجانب الوقائي.

أما بتيسمسيلت فقد شرعت المؤسسة العمومية للنقل الحضري لعاصمة الولاية منذ بداية الأسبوع الجاري في اتخاذ تدابير وقائية لمواجهة فيروس كورونا تشمل تعقيم يومي ل30 حافة تابعة لها حسبما أفادت به مديرية النقل.

وتزود هذه المؤسسة عمالها البالغين أكثر من 80 عامل (السائقين والقابضين وأعوان الصيانة وموظفي الإدارة) بمستلزمات وقائية منها الأقنعة والكمامات الواقية.

كما باشرت بمعية مصالح البلدية منذ أسبوع عملية تحسيسية واسعة من خلال وضع ملصقات بداخل وخارج حافلاتها وكذا تسخير أعوان لتقديم نصائح وإرشادات حول الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف المواطنين لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

ومن جهة أخرى قررت مديرية النقل غلق مدارس تعليم السياقة بالولاية وتعليق إجراء الامتحانات الحصول على رخص السياقة إلى إشعار آخر فضلا على تنظيم خرجات تحسيسية يومية على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين لتيسمسيلت من أجل حث الناقلين الخواص على ضرورة أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة.

من نفس القسم محلي