محلي

غلق المنشآت الرياضية وتأجيل كل المنافسات حتى مطلع أفريل الداخل

يستثنى من هذه الإجراءات الرياضيين المتأهلين لألعاب طوكيو 2020

قررت وزارة الشباب والرياضة غلق كل المنشآت الرياضية ابتداء من نهار اليوم وإلى غاية يوم 5 أفريل، وجاء في بيان لوزارة الشباب والرياضة "فضلا عن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا فيروس المستجد (كوفيد 19) على مستوى القطر الوطني، تعلم وزارة الشباب والرياضة عن اتخاذ الإجراءات التالية وذلك بداية من اليوم الاثنين 16 مارس 2020".

وأضاف البيان "غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبانية والترفيهية إلى غاية 05 أفريل 2020، ويستثنى من هذه الإجراءات الرياضيين المتأهلين لألعاب طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية لهذه الأولمبياد، وذلك بالتنسيق مع الاتحاديات المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة.

كما قررت الوزارة تأجيل كل المنافسات الرياضية (البطولات الرياضية ودورات الكؤوس) في جميع الاختصاصات، منع كل التنقلات وتبادلات الشباب بين دور الشباب إلى غاية 05 أفريل 2020".

كما سيتم تأجيل كل نشاطات وتظاهرات الشباب، المهرجانات، اللقاءات، المعارض والصالونات على المستوى المحلي، الجهوي، والوطني إلى غاية 05 أفريل 2020، وأيضا تأجيل كل النشاطات المنظمة في الهواء الطلق، وتأجيل كل الجمعيات العامة لهيئات التنشيط الرياضي.

من نفس القسم محلي