محلي

توقيف مبحوث عنه قضايا في عدّة عمليات سطو

كان ينتحل شخصية غير شخصيته التنقل بها عبر أنحاء الوطن

أطاح عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بإشمول التابعة للكتيبة الإقليمية بآريس في باتنة، بمتورط في عمليات سطو طالت عدّة مساكن في عدد من الولايات يدعى "ح. ع" وكان مبحوث عنه قضائيا، وصدر في حقه أمر بالقبض في 2009 و2017، من أجل جناية تكوين مجموعة أشرار للإعداد لجناية وجناية السرقة المقترفة بظروف التعدد والكسر واستحضار مركبة، وكذا من أجل اقتحام حرمة منزل مع تخريب ملك الغير.

وجرت عملية توقيفه على مستوى الطريق الولائي رقم 45 الرابط بين بلديتي آريس وإشمول، أين لفت انتباه رجال الدرك الوطني سيارة كانت قادمة من اتجاه بلدية آريس على متنها 3 أشخاص، أين تم تفتيش المركب ومن ثم العثور على مجموعة معتبرة من المعادن ذات اللون الأصفر مموهة بإحكام داخل كيس بلاستيكي، حيث تبيّن أنّ المحجوزات تعود للمبحوث عنه كما عُثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 69 مليون سنتيم، بالإضافة إلى أربعة أقراص مهلوسة.

ومواصلة للتحقيق تبيّن أنّ المعني ينتحل شخصية غير شخصيته عن طريق حمله رخصة سياقة أخرى والتنقل بها عبر أنحاء الوطن من أجل ممارسة نشاطه الإجرامي والتملص من المصالح الأمنية، كونه مبحوث عنه لارتكابه عدة جرائم متفرقة على مستوى ولاية باتنة، خنشلة وبرج بوعريريج، قبل توقيفه وإيداعه الحبس.

من نفس القسم محلي