محلي

مواجهة "الخضر" أمام زيمبابوي ستلعب دون جمهور

تزامنا مع حظر الجماهير في كل المنافسات الرياضية التي ستجرى خلال الفترة القادمة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية عن تنظيم كل المنافسات الرياضية بدون حضور الجمهور إلى غاية 31 مارس الجاري تخوفا من انتشار فيروس كورونا، ما يعني أن مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب زيمبابوي المقررة يوم 26 مارس الجاري في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 ستلعب دون جمهور.

 

وقالت الوصاية في بيان لها أمس قرار حظر الجماهير عن كل المنافسات الرياضية، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، موضحة أن تطبيق قرار اللعب بدون جمهور على كل المنافسات الرياضية الوطنية سيستمر غاية 31 مارس الحالي، كما تم تأجيل التظاهرات الرياضية الدولية، التي كانت مبرمجة في الجزائر باستثناء المنافسات المؤهلة للبطولات الدولية والقارية.

هذا وقد تم توقيف التربصات التي كانت مبرمجة للرياضيين الجزائريين في الخارج إلى غاية 15 أفريل الداخل، كما أكدت وزارة الشباب والرياضة في بيانها أن مشاركة الرياضيين الجزائريين في الخارج ستكون مسموحة في حال تعرض الجزائر للعقوبات أو الإقصاء من المنافسات الدولية.

وتلعب مباراة المنتخب الوطني المقبل برسم الجولتَين الثالثة والرّابعة لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بِملعب مصطفى شاكر بِالبليدة، في الـ 26 من مارس الحالي انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً، فيما ستقام مواجهة العودة بِجنوب إفريقيا في ملعب مُحايد، في الـ 29 من الشهر ذاته بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر، وذلك بِسبب العقوبة الإفريقية المُسلّطة على ملاعب زيمبابوي، التي لا تستجيب للمقاييس المعمول بها من قبل الفيفا.

وأسندت "الكاف" مهمّة إدارة مواجهة البليدة إلى حكم الساحة الكاميروني سيدي أليوم، الذي سبق له إدارة نهائي "كان" مصر 2019 بين الجزائر والسنيغال.

من نفس القسم محلي