محلي

غلق وحدة "دانون" بسبب مواد فاسدة وغياب النظافة بمصنع البليدة

بعض المنتجات تعود لما قبل 15 جانفي الماضي

أقدمت مديرية التجارة لولاية البليدة على غلق وحدة دانون للحليب ومشتقاته بسبب مخالفات تتعلق باستخدام هذه الوحدة لمواد منتهية الصلاحية, مع سحب من الأسواق منتوجها من مادة الياغورت التي أنتجت بعد 15 جانفي الفارط, حسبما كشف عنه المدير المحلي للقطاع.

وأوضح , جمال عباد, في تصريح لـ/وأج أنه وبناء على المخالفات التي وقف عليها أعوان مصالحه في زيارتين مفاجئتين بتاريخ 19 فبراير الفارط والإثنين الماضي, حيث عثر بذات الوحدة خلال الزيارة الأولى على 600 كلغ من عطر "بسكويت" منتهية الصلاحية قبل تاريخ 15 جانفي الماضي, وفي الزيارة الثانية مؤخرا تم العثور على عطر آخر بنكهة "الشوكولاطة" منتهية به الصلاحية منذ 13 ديسمبر 2019 بسعة اجمالية 150 كلغ, تقرر تشميع آلات التحضير وغلق الوحدة إلى غاية رفع التحفظات المشار إليه.

وأضاف المتحدث أنه تقرر إلى جانب ذلك سحب كافة منتوجات الوحدة من مادة الياغورت التي تعود لتاريخ 15 يناير 2020 من السوق و ذلك بعدما لوحظ كذلك عدم احترام شروط سلسلة الانتاج وغياب النظافة بالوحدة.

وأشار إلى أنه وبعد استدعاء أصحاب الوحدة تم تحرير محضر قضائي ضدهم عن القضيتين لمخالفتهم قانون 03-09 الخاص بحماية المستهلك.

من نفس القسم محلي