محلي

معهد باستور يوضح حقيقة وجود فيروس كورونا بالجزائر

التحاليل التي أجرت للحالات المشتبه فيها ببسكرة، ورقلة وخنشلة كانت سلبية

أوضح القائمون على قطاع الصحة في الجزائر سواء الوصاية أو معهد باستور أو الهيئات التابعة لها ببسكرة، ورقلة وخنشلة حول حقيقة تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا عقب وجود بعض المخاوف لدى عدد من المواطنين في الولايات السالفة الذكر، إذ أوضحت هذه المصادر أنه ولغاية ليلة الجمعة إلى السبت لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية لدى المشكوك فيهم.

 

أعلن مدير مستشفى حاسي مسعود بولاية ورقلة أن نتائج تحاليل معهد باستور للحالات الثلاثة المشتبه بها لفيروس كورونا كانت سلبية، وقال مدير المستشفى آيت أحمد أن التحاليل المرسلة بتاريخ 28 فيفري 2020 من طرف معهد باستور كلها سلبية للحالات الثلاث المشتبه بها لفيروس كورونا.

وأكد المدير خلو المدينة من حالات الاصابة بفيروس كورونا، ونشر المستشفى وثيقة من معهد باستور تثبت سلبية التحاليل التي ارسلها المستشفى الى المعهد.

كما كشفت مديرية الصحة لولاية خنشلة، بدورها أن التحاليل الخاصة بالحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، سالبة، وجاء في بيان لمديرية الصحة لخنشلة، أن الحالات الموضوعة تحت الحجر الصحي، قد أثبتت أنها سالبة من قبل معهد باستور.

وللإشارة فإن هذه الحالات وضعت تحت الحجر الصحي، منذ يوم 26 فيفري بالمؤسسة الاستشفائية على بوسحابة.

في حين أوضح مدير الصحة لولاية بسكرة أن نتائج التحاليل للحالات الثلاثة المتواجد اثنين منها بمستشفى الحكيم سعدان بعاصمة الولاية وحالة بمستشفى عاشور زيان باولاد جلال هي سليبة، وحسب نفس المسؤول فقد تلقت مصالحه نتائج التحاليل من معهد باستور بالعاصمة، بعد ارسال عينات من الحالات الثلاثة قبل يومين.

وتتمثل الحالات الثلاث في أحد الأطباء المعالجين للرعية الايطالي وموظف بمطار حاسي مسعود وكذا مراقب بنفس الشركة التي يعمل بها الرعية الايطالي المصاب للمصالح الاستشفائية ببسكرة، وكان قد تم وضعهم تحت المراقبة بسبب احتكاكهم بالحالة المسجلة، وبعد نتائج تحاليل معهد باستور سيتم السماح لهم بمغادرة المستشفى بعد التأكد من سلامتهم.

من نفس القسم محلي