محلي

الاجتماعات السنوية للهيئات التلفزيونية والإذاعية العربية تعقد اليوم بالجزائر

ستعرف الدورة حضور أزيد من 60 مشاركا

 

تحتضن الجزائر، ابتداء من اليوم السبت وحتى الأربعاء القادم الاجتماعات السنوية للهيئات التلفزيونية والاذاعية العربية بمشاركة مدراء الأخبار ومسؤولي أقسام التبادل، حسب ما أعلنه مدير المركز العربي لتبادل الإخبار والبرامج التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية، محسن كريم سليماني.

أوضح كريم سليماني خلال ندوة صحفية نشطها بمقر مؤسسة البث الاذاعي والتلفزي، أن الامر يتعلق بالاجتماع الـ 12 للمنسقين الاذاعيين والاجتماع السنوي للمنسقين التلفزيونيين والاجتماع السنوي لمهندسي ومشغلي شبكات التبادل، بالإضافة الى الاجتماع المشترك بين المنسقين التلفزيونيين والاذاعيين ومهندسي الاتصال الى جانب الاجتماع السنوي لمسؤولي ومنسقي الاعلام الجديد في الهيئات.

وفي هذا الشأن، أكد المتحدث أن اجتماعات الجزائر ستعرف حضور أزيد من 60 مشاركا من البلدان العربية، بالإضافة الى ممثل عن هيئة التلفزيون التشادي.

كما تطرق المتحدث إلى حصيلة نشاط المركز العربي لتبادل الاخبار والبرامج خلال السنة المنصرمة، مشيرا إلى أن التبادلات الاخبارية التلفزيونية بلغت 11000 خبر، أي ما يمثل 1000 خبر في الشهر، كما انجز المركز 40 حصادا اقتصاديا اسبوعيا، اضافة الى شروعه خلال هذه السنة في بث حصص خاصة بالتقارير الثقافية، ناهيك عن المجال الرياضي الذي شهد تبادل ما لا يقل عن 690 موضوع خلال سنة 2019.

وبخصوص التبادل الاذاعي، أشار المتحدث إلى أن الحجم الساعي المتبادل في هذا الميدان بلغ خلال ذات الفترة أزيد من 4000 ساعة، ما يمثل 11 ساعة يوميا، مشيرا الى أن عدد الدول العربية التي تبادلت الاخبار بلغت 18 دولة.

من جهة أخرى، تطرق سليماني إلى التعاون الذي يجمع اتحاد اذاعات الدول العربية بالاتحادات الدولية المماثلة، لاسيما الاوروفيزيون والاتحاد الاسيوي، مبرزا أن التبادل لا يشمل فقط الأخبار السياسية، بل يتعداه إلى الاخبار الثقافية والرياضية وغيرها.

من نفس القسم محلي