محلي

الأمن الحضري الرابع بالوادي يوقف مجرم خطير محل أمرين بالقبض‎

أمن دائرة الرقيبة يضع حدا لمروج مخدرات

تمكن عناصر الشرطة التابعين للأمن الحضري الرابع خلال اليومين الأخيرين من توقيف مجرم خطير في العقد الثاني من العمر مبحوث عنه محل أمرين بالقبض مسبوق قضائيا لتورطه في العديد من القضايا الماسة بالأشخاص و الممتلكات.

العملية قام بها عناصر ذات المصلحة بعد استغلال معلومات مؤكدة تفيد بتردد مبحوث عنه قضائيا على أحدد أحياء المدينة، ليتم وضع تشكيل امني و نصب كمين محكم، أسفر عن توقيف المشتبه فيه ، ليتم تحويله إلى مقر ذات المصلحة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية، سالف الذكر مبحوث عنه قضائيا بموجب أمرين بالقبض لتورطه في قضايا ذات طابع جزائي، ليتم إعداد ملف قضائي للموقوف وتقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

وفي عملية نوعية أخرى نجــح عناصـر أمــن دائرة الرقيبة 35 كلم جنوب شمال عاصمة ولاية الوادي خلال اليومين الأخيرين من وضع حد لمروج مخدرات بحي النصر و حجز 29.6 غرام من المخدرات و 09 أقراص مهلوسة.

تعود وقائع القضية إلى تلقي عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الرقيبة لمعلومة مؤكدة مفادها قيام شخص بترويج المخدرات على مستوى حي النصر باستغلال مركبة سياحية ، ليتم إعداد خطة عمل محكمة تمكن على إثرها عناصر الفرقة من توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 20 سنة بالرغم من المقاومة الشديدة التي أبداها. بعد استيفاء كامل الإجراءات القانونية تم استصدار إذن بالتفتيش لمسكن المشتبه فيه . العملية أسفرت في مجملها عن حجز 18 قطعة من المخدرات، بوزن إجمالي يقدر بـــ 29.5 غرام و 09 أقراص مهلوسة بالإضافة إلى معدات تستعمل في تحضير وتهيئة المخدرات، استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملفات قضائية ضد المتورط و تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة عمن تهمة قضية حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية قصد البيع بطريقة غير شرعية .

من نفس القسم محلي