محلي

إنطلاق المنافسة بمشاركة 170 مصارع و مصارعة

جيدو/ الكاس الوطنية العسكرية:

 

اعطيت أمس أول بالقاعة المتعددة الرياضات على مستوى مركز تجمع و تحضير الفرق الوطنية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون (الجزائر)، إشارة انطلاق البطولة الوطنية العسكرية للجيدو (24 الى 26 فبراير)،التي سينشطها حوالي 170 مصارع من بينهم 30 مصارعة .

و ستؤطر هذه البطولة التي سيكون فيها التنافس بين 21 فريقا ، يمثلون قيادات القوات و النواحي العسكرية و الوحدات الكبرى، من قبل حكام الاتحادية الجزائرية للجيدو .

وفي كلمته الافتتاحية ، قبل انطلاق المنافسة ، حرص العقيد غويني با يزيد، قائد مركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية على :" التأكيد على الاهمية التي يوليها الجيش الوطني الشعبي للرياضة العسكرية التي تساهم مساهمة فعالة في التحضير البدني و الذهني للعسكري".

و اضاف العقيد غويني با يزيد الذي اشرف على مراسيم الافتتاح نيابة عن العميد رئيس مصلحة الرياضات  العسكرية بدائرة الاستعمال و التحضير اركان الجيش الوطني  الشعبي :" انّ كل نجاح ميداني في المجال الرياضي، لا يكون الا ثمرة لمنافسة شريفة و عادلة، وهي نفسها المبادئ التي تتماشى تماما مع القيم العليا للمؤسسة العسكرية " محفزا" بالمناسبة المشاركين على بذل كل المجهودات من اجل تحقيق الانتصارات والتتويجات ".

وختم العقيد ، كلمته بحث المشاركين على اظهار قدراتهم فوق البساط ، والحفاظ دوما على روح المجموعة و العمل بجد من اجل تحقيق احسن النتائج الممكنة .

من نفس القسم محلي