محلي

اتفاقية شراكة بين جامعة عبد الحميد مهري و الفرع المحلي للتشغيل

قسنطينة:

تم التوقيع مؤخرا على اتفاقية شراكة بين جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) و الفرع المحلي للتشغيل بقسنطينة بحضور إطارات من القطاعين حسب ما علم من مدير هذا الفرع، لقمان مسعودان.  

و في تصريح لوأج أوضح ذات المسؤول بأن "هذه الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها على المستوى المحلي تأتي في إطار توجيهات وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي الرامية إلى تقريب مصالح هذا الفرع من الشريحة الطلابية".

و يتعلق الأمر -حسب ما أردفه ذات المسؤول- بإنشاء عما قريب مكتب توجيه ستكون مهمته إعلام الطلبة لاسيما أولئك الذين يوشكون على إنهاء دراستهم الجامعية حول الخطوات الواجب عليهم إتباعها من أجل الحصول على منصب شغل في إطار مختلف الأجهزة التي يسيرها هذا الفرع.

و استنادا لذات المصدر فإن التوقيع على هذه الاتفاقية يهدف أيضا إلى فتح أبواب هذا الفرع أمام خريجي الجامعات من أجل تمكينهم من الحصول على نصائح ومعلومات تمكنهم من ولوج عالم الشغل من خلال تنفيذ برنامج تكويني خاص لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.  

و أضاف مسعودان " نعمل على وجه الخصوص من أجل بناء علاقات متينة مع قطاع التعليم العالي مع التركيز على توفير تكوين نوعي قائم على برامج محينة تتماشى مع التطورات التكنولوجية بطريقة تجعل الطالب عمليا بمجرد حصوله على شهادته الجامعية"، كما سيقوم مستشارو الفرع الولائي للتشغيل ضمن هذا المكتب ب"تعويد الطلبة على تقنيات البحث عن العمل و التي من بينها طرق كتابة رسائل التحفيز و تثمين السير الذاتية و التحضير لمقابلات التوظيف" حسب ذات المسؤول.

و ذكر بأنه تم تنظيم أكثر من 400 ورشة تكوينية تتعلق بالمجال خلال 2019 بولاية قسنطينة لفائدة 2647 طالب و متربص من قطاعي التعليم العالي و التكوين و التعليم المهنيين، كما أفاد ذات المسؤول بأن هذه الاتفاقية تسمح أيضا بتوسيع نشاطات هذا الفرع علاوة على تشجيع و تنمية المبادرات المقاولاتية لدى الطلبة مضيفا بأنه يرتقب إبرام اتفاقيات مماثلة تستهدف التكوين و استحداث مناصب شغل خلال الأشهر القليلة المقبلة مع قطاعات أخرى في إطار ذات الاستراتيجية الجوارية.

من نفس القسم محلي