محلي

وضع حدّ لنشاط جمعية أشرار واسترجاع مجوهرات مسروقة بالعاصمة

بعد حجز مبلغ مالي معتبر من العملة الوطنية

 

استرجعت مصالح أمن ولاية الجزائر، كميّة من المعدن الأصفر، تمثّلت في سلسلتين كبيرتين، سلسلة صغيرة، أربع (04) أساور، أربع (04) خواتم، سلسلتين من الجوهر الابيض، سلسلتين صغيرتين من الجوهر ومبلغ مالي قدره (7) ملايين سنتيم، تمّ سرقتهم من قبل ثلاث (03) أشخاص مشتبه فيهم، تمّ توقيفهم عن قضية تكوين جمعية اشرار.

سجّلت مصالح الأمن الحضري الثالث كريم بلقاسم (تيليملي)، قضية سرقة بالكسر متبوعة بالتسلّق راحت ضحيّتها سيّدة، حيث تمّ سرقتها في كميّة معتبرة من المجوهرات من المعدن الأصفر. الضحية أفادت عناصر الشرطة أنّها غادرت شقّتها وبعد عودتها اكتشفت أنّها وقعت ضحيّة سرقة، حيث استولى الفاعلون على سلسلتين كبيرتين، سلسلة صغيرة، أربع (04) أساور، أربع (04) خواتم، سلسلتين من الجوهر الأبيض سلسلتين صغيرتين من الجوهر ومبلغ مالي قدره (7) ملايين سنتيم. المعطيات الأوّلية الماحصّل عليها من مسرح الجريمة، مكّنت من تحديد هويّة أحد المشتبه فيهم الذي تمّ توقيفه، حيث اعترف باقترافه لفعل السرقة رفقة صديقه وباعوا المجوهرات مقابل مبلغ مالي قدره (120) مليون سنتيم واقتسموا المبلغ مناصفة، كما تم استرجاع من سيارة المشتبه فيه بعد تفتيشها، مبلغا ماليا قدره (54) مليون سنتيم، كما تمّ توقيف المشتبه فيه الثاني، الذي اعترف بالجرم المنسوب إليه وصديقه. التحرّيات المستمرة أفضت إلى توقيف المشتبه فيه الثالث الذي اشترى المجوهرات، حيث استرجع أفراد الشرطة كل المجوهرات المسروقة، بعد تفتيش منزل جدّته.

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليما أين أمر بوضعهم الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي