محلي

إرهاب الطرقات يواصل حصد أرواح الجزائريين

وفاة 7 أشخاص وإصابة 42 آخرين بجروح خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

 

هلك شخص في حادث اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة لنقل البضائع وقع أمس السبت ببلدية الشريعة (45 كلم غرب تبسة) حسب ما أورده بيان صادر عن خلية الإعلام للمديرية الولائية للحماية المدنية.

أوضح ذات المصدر أن الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالشريعة تدخلت لأجل حادث مرور وقع على الطريق الوطني رقم 1 بمنطقة "فج الردامة" ببلدية الشريعة، وتمثل الحادث في اصطدام بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين تعمل على خط بئر العاتر (تبسة) وولاية باتنة كان على متنها 11 مسافرا، كما أشير إليه، وقد تم تحويل جثمان الشخص المتوفى إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الشريعة وتقديم الإسعافات الأولية للجرحى، من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

إلى ذلك لقي 7 أشخاص حتفهم واصيب 42 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة في 13 حادث مرور خلال الفترة الممتدة ما بين 13 الى 15 فيفري الحالي، حسب ما أفاد به السبت بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأكد ذات المصدر أن وحدات الحماية المدنية تدخلت خلال نفس الفترة على إثر 13حادث مرور تسبب في وفاة 7 أشخاص و إصابة 42 اخرين بجروح متفاوتة الخطورة حيثكانت اثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية أم البواقي بوفاة شخص واحد واصابة 6اخرين بجروح في حادثي مرور .

كما تدخلت ذات الوحدات من اجل تقديم الاسعافات الاولية لـ 19 شخص مختنقين بغاز احادي الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة في كل من ولايات: النعامة  8 أشخاص و عنابة 3 أشخاص و المدية 3 أشخاص  و تلمسان 5 أشخاص ، وقد تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم نقلهم في حالة مقبولة الى المصالح الاستشفائية.

كما قامت عناصر الحماية المدنية لبلدية باتنة بالتدخل ، على اثر إنهيار سقف لمنزل اثناء عملية الترميم بحي كشيدة ، تسبب الحادث في إصابة 4 اشخاص بجروح تم إسعافهم في عين المكان ثم تحويلهم الى المستشفى المحلي.

من نفس القسم محلي