محلي

إجراءات جديدة لفائدة زبائن بنك التنمية المحلية

تتعلق بتخفيض الشروط المادية والأحكام العامة للحسابات

 

قام بنك التنمية المحلية، بناء على دراسات، بإعادة النظر في الشروط المادية والأحكام العامة للحسابات بالنسبة للخواص، المهنيين والمؤسسات، وحسب بيان صدر عن البنك أمس الأربعاء، فإن الإجراءات هذه تهدف إلى الرفع أكثر من مستوى انخراط الزبائن، وتشجيع المواطنين على فتح حسابات بنكية.

حيث تم تخفيض شروط المستحقات لفتح حساب، من خلال إيداع مبلغ مالي، يصل الى ألف دينار جزائري بالنسبة لحسابات الشيك، 5 آلاف دينار بالنسبة لحسابات الادخار، و10 ألاف دينار بالنسبة للحاسبات الجارية.

وابتداء من الشهر الجاري، يمكن للمواطنين الاستفادة من فتح حسابات على مستوى بنك التنمية المحلية بأسعار تنافسية، والحصول على كل المنتجات البنكية المرافقة لفتح الحساب الجاري أو دفتر التوفير من خلال الحصول على بطاقة البنكية وخدمة e-banking، ويتم إعطاء الزبون امتيازات أخرى في سهولة التعامل، من خلال تطبيقات بنكية عصرية والنظام المعلوماتي "النصر"، ويتم سحب الأموال والدفع بطريقة سهلة وسريعة من فروع البنك أو موزعات الدفع الالكتروني 160 في جميع مناطق الوطن.

وجاء قرار بنك التنمية المحلية لتخفيض شروط المستحقات لفتح حساب لكافة شرائح العملاء، من أجل تجسيد استراتيجيته المندرجة في إطار خدمة المجتمع وتقديم تربية وتعليم مالي ومصرفي، لتمكين كل مواطن الحصول على حساب وبأقل الأسعار عبر كامل شبكة وكالات البنك الـ 152 الموزعة عبر كامل التراب الوطني، بالإضافة الى إمكانية قيامه بكل العمليات بواسطة البنك الرقمي.

وكذا بغرض دعم خطة وزارة المالية والبنك المركزي الرامية إلى الرفع من نسبة توطين المواطنين على مستوى البنوك واستقطاب الأموال من السوق الموازية بغرض دفع عجلة التنمية وتمويل المؤسسات.

من نفس القسم محلي