محلي

تكثيف الحملة التحسيسية بمعهد التكوين المهني بتيسمسيلت

تحسبا لدورة فيفري المقبل

كثف المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بتيسمسيلت الحملة الإعلامية والتحسيسية للتعريف بالتخصصات المقترحة خلال الدخول المهني المقبل لدورة فيفري لاستقطاب اكبر عدد ممكن من طالبي التكوين  حسبما علم من مسؤولي هذه المؤسسة التكوينية.

 

 أوضح بن مهل محمد، مدير المعهد، انه تم تكثيف البرنامج الإعلامي المتواصل للتعريف بالتخصصات المقترحة للدخول المهني المقبل مع إبراز الإمكانات المسخرة من طرف المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد تاج الدين حامد عبد الوهاب، لتكوين نوعي يسمح بإكساب الشباب الراغب في التكوين، كفاءات تطبيقية ونظرية متوجة بشهادة تقني سامي في 8 تخصصات تم اقتراحها بناء على متطلبات وحاجيات سوق الشغل المحلية والجهوية.

وتضمن البرنامج الإعلامي التحسيسي الذي انطلق مع بداية السنة الجارية تنظيم أبواب مفتوحة على المؤسسة من خلال فتح المجال أمام الراغبين في التكوين باكتشاف التجهيزات التقنية والتعرف على مختلف الورشات والمخابر، وإقامة معرض يبرز انجازات المتربصين في مختلف التخصصات  كتحفيز لطالبي التكوين.

وعمدت لجنة الإعلام والتوجيه الى استهداف فئة الشباب خاصة، من خلال الإشهار الواسع وتوزيع المطويات والصاق الإعلانات في الساحات العامة، ودور الشباب ومختلف الإدارات والهيئات مع تنشيط عدة حصص إذاعية عبر اذاعة الجزائر محطة تيسمسيلت باللغتين العربية والامازيغية. ومشاركة الصحافة المكتوبة، واستغلال شبكات التواصل الاجتماعي.

للإشارة حمل دليل العروض لدورة فيفري المقبل بالمعهد المتخصص الوحيد بالولاية 8 تخصصات كاملة، حيث تم اقتراح مُصمٍّم البساتين (تخصص جديد)، الزراعات الكبرى والالكترونيك الصناعية ضمن نمط التكوين الحضوري.

وفي نمط التكوين عن طريق التمهين اقترح مسير الأشغال العمومية، الطرق والمسالك المختلفة، وتربية الحيوانات المجترة. بالإضافة الى تخصصي المحاسبة والمالية، والتوثيق والأرشيف ضمن جهاز التكوين عن طريق المعابر.

 هذا وتتواصل التسجيلات إلى منتصف الشهر الجاري بمكتب الإعلام والتوجيه المفتوح أمام الراغبين في التكوين طيلة أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس، على ان يكون الدخول الرسمي يوم الأحد 23 فيفيري 2020.

من نفس القسم محلي