محلي

حجز 251 قرص مؤثر عقلي و05 أسلحة بيضاء بالعاصمة

بعد تفكيك جماعة أشرار كلّهم مسبوقين قضائيا

فكّكت مصالح أمن ولاية الجزائر، جمعية أشرار تنشط في حيازة وشراء المؤثرات العقلية لغرض البيع والترويج حيث تم توقيف خمس (05) أشخاص مع حجز (251) قرص مؤثر عقلي، مبلغ مالي قدره (5.6) مليون سنتيم، أربع (04) هواتف نقالة وخمس (05) أسلحة بيضاء محظورة.

في إطار محاربة ظاهرة الإجرام بكل أنواعه، وعلى إثر عملية مداهمة من قبل عناصر شرطة الأمن الحضري السادس بن طلحة بأمن المقاطعة الإدارية براقي، أوقفت ذات العناصر سيارة أجرة كان على متنها شخصين أحدهما لاذ بالفرار والآخر تم توقيفه، بعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، ضبط بحوزته على (120) قرص مؤثر عقلي. 

استمرارا للتحريات من أجل التعرف على باقي عناصر الشبكة، وباستصدار إذن بتفتيش منزل أحد المشتبه فيهم، تم إلقاء القبض عليه مع ضبط (42) قرص مؤثر عقلي، التحريات كشفت أيضا تورط شخصين آخرين تم توقيفهما وحجز (89) مؤثر عقلي ومبلغ مالي قدره (5.6) مليون سنتيم تعتبر من عائدات بيع المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء محظورة، في حين تم توقيف المشتبه فيه الخامس بعد إجراء عدة دوريات ومراقبة مكثفة.

وبعد إتمام جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم أطراف هذه القضية أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا أين تم إيداعهم الحبس المؤقت.

من نفس القسم محلي