محلي

حجز كمية من القنب الهندي، أقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء بالعاصمة

بعد توقيف (10) أشخاص مشتبه فيهم

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر، (197) غرام من القنب الهندي، (378) قرص مؤثر عقلي، (07) أسلحة بيضاء مختلفة ومبلغ مالي قدره (11) مليون سنتيم، مع توقيف (10) أشخاص مشتبه فيهم في قضايا مختلفة عبر مختلف أحياء العاصمة.

أربع قضايا عالجتها مختلف مصالح أمن ولاية الجزائر، الأولى عالجها أمن المقاطعة الإدارية براقي، حيث تمّ توقيف أربع (04) أشخاص مشتبه فيهم في قضايا حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع والترويج، مع حمل سلاح أبيض محظور، كما تمّ حجز (30) غرام من القنب الهندي، (197) قرص مؤثر عقلي، (04) أسلحة بيضاء ومبلغ مالي قدره (57500) دج.

القضية الثانية عالجها أمن المقاطعة الإدارية سيدي امحمد، من خلال معلومة أمنية مفادها تواجد شخص يروج للمخدرات على مستوى أحد الأحياء تم توقيفه وحجز بحوزته على (125) غرام من القنب الهندي، ومبلغ مالي قدره (1600) دج وهاتف نقال، كما تم توقيف مشتبه فيه ثاني وضبط بحوزته (2500) دج وهاتف نقال، مع استمرار التحريات، أوقفت ذات العناصر مشتبها فيه ثالث.

القضية الثالثة من معالجة أمن المقاطعة الإدارية درارية، تم من خلالها حجز (05) غرام من القنب الهندي، (91) قرص مؤثر عقلي ومبلغ مالي قدره (45000) دج، مع توقيف مشتبه فيه كان يروج للمخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى الحي الذي يقيم فيه، أما القضية الرابعة، عالجها أمن المقاطعة الإدارية بئر التوتة، حيث أوقفت مشتبها فيه يتاجر في المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث ضبط بحوزته بعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، (37) غرام من القنب الهندي، (90) قرض مؤثر عقلي سيفين من الحجم الكبير، شفرة حلاقة ومبلغ مالي قدره (3400) دج.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بوضعهم الحبس المؤقّت.

 

من نفس القسم محلي