محلي

وضع حدّ لنشاط سيدتين تمتهنّ السرقة عن طريق الشعوذة بأحياء العاصمة

عن طريق ايهام زبائنهن بتعرضهن للسحر وضرورة الرقية منه

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضية تكوين جمعية أشرار مختصّة في السرقة من داخل المنازل باستعمال النصب والاحتيال عن طريق الشعوذة مع انتحال الشخصية، حيث تمّ توقيف أربع (04) اشخاص مشتبه فيهم، مع حجز مبلغ مالي قدره (4.8) مليون سنتيم، ثلاث (03) هواتف نقالة، أربع (04) أقراط من المعدن الأصفر وثمانية (08) طلاسم،

قضية الحال عالجتها مصالح الامن الحضري الخامس بأمن المقاطعة الإدارية درارية، على إثر ترسيم شكوى من قبل مواطنة تعرّضت للاحتيال والسرقة من قبل امرأتين، حين استغلاها من خلال دعوتها لرقيتها ونزع السحر. الضحية توجّهت معهما لبيتها، حينها طلبت المحتالتان منها جلب كأس من الماء ووضع فيه كمية من السكر ومجوهرات وباستعمال طرق ملتوية، أنجزت لها حرزا وطلبت منها عدم فتح إلا بعد صلاة الظهر وحين فتحته، وجدته فارغا.

على هذا الاساس، باشرت عناصر الشرطة سلسلة ممن التحريات أدّت إلى تحديد هويّة إحدى المحتالتان كما تم تحديد هويّة مشتبه فيه، تمّ توقيفه، حيث أفاد عناصر الشرطة بانه سائق سيارة اجرة ويقوم بإيصال المشتبه فيهما حين يطلبن منه ذلك، ليتم بعد ذلك تحديد هويّة مشتبه فيهما آخران وتوقيفهما.

باستغلال إذن بتفتيش منزل المشتبه فيهم صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تمّ حجز مبلغ مالي قدره (4.8) مليون سنتيم، ثلاث (03) هواتف نقالة، أربع (04) أقراط من المعدن الأصفر وثمانية (08) طلاسم ودفتر شيكات مدوّن على أحد الشيكات مبلغ مالي قدره (200) مليون سنتيم.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بوضعهم الحبس المؤقّت.

 

من نفس القسم محلي