محلي

تعيين بن صبان مديرا عاما للتلفزيون الجزائري

خلفا لفتحي سعيدي الذي سير المؤسسة بعد تنحية رباحي

عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أحمد بن صبان مديرا عاما للمؤسسة العمومية للتلفزيون خلفا لسليم رباحي الذي أنهيت مهامه بهذه الصفة.

أشرف، أمس، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر على مراسيم تنصيب أحمد بن صبان الذي شغل في وقت سابق منصب مدير الإنتاج في التلفزيون العمومي.

ويعرف أحمد بن صبان بتفانيه في العمل والتزاماته في آداء مهامه، وكذا مجهوداته الكبيرة التي قدمها في ميدان الإعلام والاتصال خصوصا بعد المناصب التي شغلها بمؤسسة التلفزيون الجزائري التي تعد أهم المحطات التي عرفت مسيرته الإعلامية.

وتأتي هذه التغييرات التي أجراها رئيس الجمهورية من أجل إعطاء دم جديد ودافع قوي داخل مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري التي شهدت في الفترة الأخيرة تراجعا في مستوى أداءه الإعلامي من خلال نقله للرسالة الصحيحة نتيجة أخطاء مهنية ارتكبها مسؤولو التلفزيون الجزائري في وقت سابق والتي صنفها الكثير من المشاهدين بأنها لم تكن في المستوى المطلوب التي يتعين أن تتصف بها مؤسسة تعتبر واجهة الدولة في أداء خدمة عمومية واضحة المعالم والأهداف.

وتجدر الاشارة الى أنه تم في وقت سابق تنصيب فتحي سعيدي مديرا عاما بالنيابة للمؤسسة العمومية للتلفزيون تحت إشراف الأمينة العامة لوزارة الاتصال فاطمة الزهراء طيب الزريمي خلفا لسليم رباحي.

 

من نفس القسم محلي