محلي

وفاة شخص وإصابة 105 آخرين نهاية الأسبوع

حوادث المرور:

لقي شخص حتفه واصيب 105 اخرون في 84 حادثا مروريا جسمانيا نهاية الأسبوع سجل بالمناطق الحضرية، حسب ما أورده بيان لمصالح الأمن الوطني .

وتشير المعطيات حسب نفس المصدر أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، في هذا الإطار، تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوته لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، واحترام قانون المرور، لا سيما في ظل التقلبات الجوية التي تعرفها بعض الولايات من الوطن.

كما تضع المديرية تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات24 سا/24 سا.

كما لقي 9 اشخاص حتفهم وأصيب 33 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع 6 حوادث مرور على مستوى مناطق متفرقة من الوطن خلال ال24 ساعة الاخيرة, حسب ما افادت به حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية المسيلة بوفاة 5 أشخاص وإصابة 33 آخرين بجروح إثر اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط الجزائر العاصمة - حاسي مسعود وشاحنة, ليتم بعدها انقلاب الحافلة على مستوى الطريق الوطني رقم 8 ببلدية عين لحجل.

من جانب آخر, قدم عناصر الحماية المدنية الاسعافات الاولية ل18 شخصا مختنقين جراء استنشاقهم غاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة وذلك بعدة ولايات من الوطن.

كما تدخل افراد الحماية المدنية من اجل إطفاء 4 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات الجزائر العاصمة وتيزي وزو وعين تيموشنت وقسنطينة, حيث تم السيطرة على انتشار هذه الحرائق ولم تتسبب في وقوع ضحايا.

 

من نفس القسم محلي