محلي

إطلاق أشغال تدعيم المنحدر الصخري بالطريق الوطني رقم 05

بعد أن شكلت خطرا على مرتاديه

تدخلت، مؤخرا مديرية الأشغال العمومية بولاية بومرداس لتدعيم المنحدر الصخري الكائن بالطريق الوطني رقم 05، في شقه الواقع ببلدية عمال، وأعلنت مديرية الأشغال العمومية لبومرداس أن أشغال تدعيم المنحدر الصخري الواقع بين النقطتين الكيلومتريتين 64 و65 ببلدية عمال، قد انطلقت يوم الثلاثاء المنصرم، وشهدت غلقا جزئيا للطريق الوطني رقم 05، نظرا ما يشكله هذا المنحدر من خطر على مرتادي الطريق.

 

ويذكر، أن هذا المقطع من الطريق شهد، خلال الأسبوع الماضي، وفعل الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الولاية، انهيارا للتربة وما رافقه من تعرية للصخور التي تشكل المنحدر، ما جعلها عرضة للانهيار في أي لحظة.

الأمر الذي أدى بمرتادي الطريق إلى التخوف من المخاطر التي يمكن أن يخلفها تساقط الصخور، لا سيما وأن المنطقة تعرف بجبالها الصخرية بداية من بلدية عمال وحتى ولاية البويرة.

وفي سياق متصل، أعرب مرتادو الطريق الوطني رقم 05 عن استيائهم من النقطة السوداء المتواجدة بمنحدر الثنية، وتساءل هؤلاء عن الأسباب التي منعت مديرية الأشغال العمومية ببومرداس من التدخل وإصلاح هذا الشطر من الطريق.

من جهتها، أوضحت المديرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الدراسة التي تخص إصلاح هذا الشطر من الطريق هي في طور الانجاز.

وبالمقابل، تذمر مرتادو الطرق الوطني رقم 12 الرابط بين بومرداس وتيزي وزو في شقه الواقع ببلدية برج منايل، بسبب أشغال الحفر العشوائية التي تمت على جانب الطريق بمدخل حي بوصبع، نظرا للخطر الذي تشكله على أصحاب المركبات، لا سيما أن أشغال الحفر تسببت خلال الأسبوع الماضي في حادث مرور تمثل في انقلاب دراجة نارية بمدخل الحي، ولحسن الحظ الحادث لم يخلف خسائر بشرية.

وعليه يطالب مرتادو الطريق الوطني رقم 12 من مديرية الأشغال العمومية لولاية بومرداس بالتدخل واجبار المؤسسة المكلفة بمشروع الحفر بالتعجيل في أشغالها، لما تشكله هذه الأخيرة من خطر على حياتهم، خاصة وأن الأمر يتعلق بطريق وطني يشهد حركة مرور كبيرة على مدار الأسبوع، وتجنب سقوط المزيد من الضحايا بطرقات الولاية، والتي تخلف كل سنة عددا من القتلى ومئات الجرحى، يأتي في مقدمتها الطريق السيار شرق ـ غرب وتحديدا في شطره الواقع ببلديتي خميس الخشنة والأربعطاش.

 

من نفس القسم محلي