دولي

"علماء فلسطين" تطالب الزعماء المجتمعين بالقدس بإدانة جرائم الاحتلال

ذكرت أن الاحتلال الذي يبكي العالم على ضحاياه هو أبشع إجراما

طالبت رابطة "علماء فلسطين" في قطاع غزة، زعماء العالم المجتمعين بمدينة القدس لحضور منتدى حول "الهولوكست"، بإدانة الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وقال مروان أبو راس، رئيس الرابطة، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الرابطة بغزة: إن "الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومدينة القدس والمسجد الأقصى في تزايد (...) فهو يعتدي على المصلين، ويهدم البيوت، ويصادر الأراضي، ويحاصر ويجوع الملايين، ويسرق المقدرات"، وذكر أن "الاحتلال الذي يبكي العالم اليوم على ضحاياه، هو أبشع وأكثر احتلال إجراما"، وطالب دول العالم بتقديم "قادة الاحتلال الإسرائيلي للمحاكمة بصفتهم مجرمي حرب"، وناشد الأمة الإسلامية الوقوف إلى "جانب الفلسطينيين ضد الاحتلال؛ كونه تجاوز كل الحدود من الجرائم، وذلك من خلال المقاطعة التامة له".

من جانبه قال الأكاديمي الفلسطيني جمال عمرو، إن الهولوكوست الحقيقي ما تعيشه الأراضي الفلسطينية من أوضاع قاسية، بفعل الاعتداءات والانتهاكات والعنصرية الإسرائيلية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد عمرو، وهو خبير في الشؤون المقدسية، في تصريحات صحفية إن "فلسطين لديها "هولوكوست" تنفذه (إسرائيل) بحقها منذ عشرات السنوات، تعتدي فيها على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وأهالي القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة والداخل المحتل"، وتعقد دولة الاحتلال الإسرائيلي، منتدياً وقمة دولية، بمشاركة أكثر من 40 رئيسًا وزعيمًا من دول العالم للمشاركة في ما يسمى "منتدى الهولوكوست العالمي" الذي يقام للمرة الخامسة توالياً، تحت عنوان "تذكر المحرقة.. محاربة معاداة السامية".

واستعرض عمرو، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من "هولوكوست حقيقي"، بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني بالمرصاد لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي"، وشدد على وجود غياب كامل للسلطة الفلسطينية، وحالة من الشلل السياسي، تصل إلى "حد التواطؤ"، مشيراً إلى ضرورة كنس القيادة السياسية الفلسطينية ممثلة بالسلطة الفلسطينية.

وعبر عمرو، عن رفضه الشديد لاستمرار السلطة الفلسطينية في سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال المقاومين والمعارضين لها، قائلاً: "الدور الرسمي الفلسطيني يرتاح لبعض لتصرفات الاحتلال، ورصيد صفر في مواجهته".

 

من نفس القسم دولي