محلي

ولاية بومرداس تحتضن الطبعة الخامسة لمعرض العسل

حتى الـ 30 جانفي الجاري

تحتضن ولاية بومرداس، فمنذ أمس وحتى الـ 30 جانفي الجاري، الطبعة الخامسة لمعرض العسل.

المعرض الذي دأبت على تنظيمه منذ سنوات تعاونية تربية النحل لبلدية يسر بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية لولاية بومرداس، سيشهد هذه السنة عرض مختلف أنواع العسل من قبل عارضين ناشطين على المستوى المحلي والوطني.

كما سيمثل المعرض، الذي ستمتد فعالياته على مدار 9 أيام، فرصة للمنتجين للتعريف بمنتجاتهم والترويج لها، حيث أوضحت الجهة المنظمة، أن الطبعة الخامسة لمعرض العسل التي ستنظم أمام محطة القطار ببومرداس، ستشهد إلى جانب أنواع العسل عرضا لمختلف منتجات الخلية، بما فيها حبوب الطلع، الغذاء الملكي وشمع النحل علاوة على العتاد المستخدم في تربية النحل.

وللإشارة، فإن الطبعات السابقة سجلت حضورا معتبرا للعارضين سواء الناشطين على المستوى المحلي والوطني، حيث أكدوا أن معرض العسل الذي تحتضنه ولاية بومرداس منذ سنوات يمكّنهم في كل مرة من بيع منتجاتهم والترويج لها، كما يشكل فرصة لهؤلاء للاحتكاك فيما بينهم وتبادل الخبرات في مجال تربية النحل، خاصة في ظل ندرة فضاءات العرض والمناسبات المنظمة لترقية هذه الشعبة، كاشفين في ذات السياق أن هذا المشكل بالعديد من مربي النحل إلى تغيير النشاط حسب قولهم.

من جهة أخرى، سجلت الطبعات الماضية من المعرض إقبالا كبيرا للزائرين من مختلف البلديات، لا سيما المهتمين بشعبة تربية النحل والمواطنين الباحثين عن أجود أنواع العسل، الذي يستعمل على نطاق واسع للتداوي من شتى الأمراض.

 

من نفس القسم محلي