محلي

وضع حدّ لنشاط شبكة تختص في ترويج العملة الوطنية المقلدة ببسكرة

من فئة 2000 دينار

تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة فوغالة التابع لأمن ولاية بسكرة من تفكيك شبكة متكونة من 9 أفراد تختص في ترويج العملة الوطنية المقلدة من فئة 2.000 دج مع حجز مبلغ مقلد يتجاوز 1,23 مليون دج حسب ما علم أمس الاثنين من المكلف بالاتصال بأمن ولاية بسكرة العميد سعيد مواس.

وفي تصريح لوأج أوضح الضابط بأن هذه العملية جاءت على إثر ورود معلومات إلى قوات الشرطة بدائرة فوغالة بشأن نشاط مشبوه لمجموعة أشخاص حيث أسفرت عمليات التتبع و الترصد عن توقيف شخص مشتبه فيه على متن دراجة نارية تم العثور لديه عند تفتيشه على أكثر من 20 ألف دج مقلدة، و باستصدار إذن لتفتيش منزله العائلي من طرف الجهات المختصة تم العثور على مبلغ 980 ألف دج مقلدة و سلاح ناري دون وثائق و مبلغ مالي من العملة الصعبة يقدر ب350 أورو.

و استنادا لذات المتحدث فإنه بمواصلة التحقيق تم تحديد هوية 8 أشخاص آخرين متورطين, أوقف 5 منهم حيث عثر بمنزل أحدهم على مبلغ 230 ألف دج من فئة 2.000 دج مقلدة علاوة على مبلغ 150 ألف دج سليمة تمثل عائدات ترويج العملة الوطنية المقلدة.

ويتم حاليا إعداد ملفات جزائية في حق الموقوفين الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 45 سنة فيما لا تزال الأبحاث متواصلة لتوقيف الفارين الثلاث.

 

من نفس القسم محلي