محلي

تخوف لدى المواطنين من توقف قسم التوليد خلال فترة الأشغال

بعد استفادة العيادة متعددة الخدمات لبني عمران من مشروع إعادة تهيئة

استفادت، مؤخرا، العيادة متعددة الخدمات "بحار السعيد" ببلدية بني عمران ولاية بومرداس من مشروع إعادة تهيئة، الأمر الذي استحسنه المواطنون بالمنطقة، لكن بالمقابل أبدوا تخوفهم من توقف قسم التوليد عن العمل خلال فترة الأشغال.

المشروع الذي انتظره مواطنو بلدية بني عمران منذ سنوات ها هو يرى النور أخيرا، لاسيما وأن العيادة لطالما سجلت بها عدة نقائص وتدني لمستوى الخدمات المقدمة للمرضى، نتيجة للوضعية السيئة التي تتواجد عليها هاته الأخيرة.

وفي هذا السياق، كشف بعض المرضى الذين التقت بهم "الرائد" بوحدة الكشف والمتابعة الواقعة بوسط المدينة، أن العيادة متعددة الخدمات ببلديتهم بحاجة ماسة إلى إعادة تهيئة، كونها تشهد توافدا كبيرا للمرضى من بلديتي بني عمران وعمال، والذين يضطرون في كل مرة إلى التوجه نحو مستشفى الثنية في ظل ضعف الخدمات الصحية المقدمة بهذا المرفق.

من جهة أخرى، أعرب محدثونا عن تخوفهم بعد ورود أنباء تفيد بتوقف قسم التوليد عن العمل خلال فترة الأشغال، وعدم تحويله إلى وحدة الكشف الواقعة بوسط المدينة، وهنا دعا محدثونا الجهات الوصية وعلى رأسها مديرية الصحة لولاية بومرداس إلى بتوجيه تعليمات تلزم إدارة مستشفى الثنية باستقبال النساء الحوامل طيلة فترة الأشغال، والتكفل بهن على أكمل وجه.

ويذكر أن إدارة العيادة قد قامت، بداية من الأربعاء المنصرم، بتحويل نشاطات العيادة إلى مقر وحدة الكشف والمتابعة الواقعة بوسط المدينة، بغرض ضمان استمرارية الخدمات الطبية المقدمة لمرضى البلدية.

وينتظر مواطنو بلدية بني عمران علاوة على مشروع إعادة التهيئة، أشغال توسعة بالعيادة وتدعيمها بالطاقم الطبي اللازم، إلى جانب مصلحات للفحوصات المتخصصة، ما من شأنه إعفاء مواطني المنطقة من التنقل نحو المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج، خاصة مستشفى الثنية، والذي يسجل هو الآخر مستوى خدمات متدنية تثير في كل مرة استياء مرتاديه من المرضى.

 

من نفس القسم محلي