محلي

المدرسة مهددة بالانهيار على رؤوس التلاميذ والأولياء متخوفون

ابتدائية ابراهيم كلاش ببلدية قدارة

يناشد أولياء التلاميذ المتمدرسين بابتدائية "إبراهيم كلاش" الواقعة بقرية أمسطاس ببلدية قدارة ولاية بومرداس، بتدخل عاجل للجهات الوصية لانتشال فلذات أكبادهم من الخطر المحدق بهم في كل لحظة.

 

أوضح أولياء التلاميذ بهذا الخصوص أن هاته المؤسسة توشك على الانهيار، وهي في حاجة ماسة لإعادة تهيئة، وعدد محدثونا المخاطر المحدقة بأبنائهم نتيجة تمدرسهم بالابتدائية بداية بالحائط الاسمنتي الذي يتواجد داخل المدرسة، مؤكدين أن التشققات أصبحت أهم ما يميزه وهو آيل للسقوط في أي لحظة، يضاف إليها حائط آخر يقع خارج الابتدائية حالته ليست أحسن بالذي في الداخل على حد قولهم.

وما زاد الطين بلة، حسب الأولياء، أن قاعات التدريس هي الأخرى آيلة للسقوط بسبب عدم صلاحية الأرضية التي شيدت عليها المدرسة، في حين تشهد إحدى القاعات تواجد عداد كهربائي مثبط على الحائط، مما يعرض التلاميذ لخطر الإصابة بالصعقات الكهربائية.

وذكر محدثونا أن تخوفهم من انهيار المدرسة تحول إلى كابوس يومي قضى على راحتهم، حيث باتوا يتوقعون بشكل يومي أن يصلهم خبر انهيار المدرسة، لا سيما بعدما اكتفت السلطات المحلية لبلدية قدارة بالمشاهدة ولم تتدخل لترميم الابتدائية أو تحويل التلاميذ نحو ابتدائية أخرى.

وفي سياق متصل، كشف أولياء التلاميذ أن النقائص عديدة بالمدرسة يأتي في مقدمتها غياب الطور التحضيري نتيجة لنقص القاعات، وكذا غياب الإطعام المدرسي مما يتوجب على التلاميذ قطع مسافات طويلة لبلوغ منازلهم وتناول وجبة الغداء ثم العودة مساءا إلى مقاعد الدراسة.

وعليه يطالب أولياء التلاميذ بابتدائية ابراهيم كلاش الواقعة ببلدية قدارة بتدخل عاجل للجهات الوصية وعلى رأسها رئيس البلدية ومديرية التربية لولاية بومرداس وإيجاد حل للوضعية الكارثية التي تتواجد عليها المدرسة، وانتشال أبنائهم من الموت المحقق الذي يحدق بهم، لا سيما بعد تحول هاته الأخيرة من مؤسسة تربوية إلى رعب كبير يتربص بحياة التلاميذ على حد وصفهم.

 

من نفس القسم محلي