محلي

حوادث المرور: وفاة 9 أشخاص وإصابة 362 آخرين بجروح

خلال الأسبوع المنصرم

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 362 آخرون في 294 حادث مرور سجل على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة من 7 الى 13 يناير الجاري، حسب حصيلة كشفت عنها أمس مصالح الأمن الوطني.

ومقارنة بالإحصائيات المسجلة خلال الأسبوع ما قبل الماضي، فقد عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا محسوسا قدر بـ 29 بالمائة وبـ 18 بالمائة بالنسبة لعدد الجرحى، بينما انخفض عدد الوفيات بـ 5 بالمائة.

ويبقى العامل البشري السبب الرئيسي في وقوع هذه الحوادث بنسبة تفوق 95 بالمائة نتيجة عدم احترام قوانين المرور، وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني بالرقم الاخضر 1548 وخط النجدة 17 لتلقي البلاغات 24/ سا24 سا.

إلى ذلك لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب آخر بجروح، جراء وقوع 3 حوادث مرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بمناطق مختلفة من الوطن، حسبما أفاد به، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر، أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة نفعية على مستوى الطريق الوطني رقم 01 على بعد 10 كلم اتجاه المكان المسمى امسل، بلدية ودائرة تمنراست، حيث تم تحويل الضحايا الى المستشفى المحلي من طرف الحماية المدنية.

من جهة أخرى, تدخلت ذات المصالح لنقل امرأتين متوفيتين جراء استنشاقهما غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من جهاز سخان المياه داخل مسكنهم الكائن بحي المسمى الريم, بلدية ودائرة عنابة, حيث تم تحويل الضحيتين إلى المستشفى المحلي من طرف أعوان الحماية المدنية, بينما تم تقديم الاسعافات الأولية لـ14 شخصا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة بكل من ولايات قسنطينة, ميلة, برج بوعريريج والبليدة, وتم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المراكز الصحية المحلية من طرف أعوان الحماية المدنية.

وتدخل أعوان الحماية المدنية لإخماد 04 حرائق حضرية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر، البويرة، بجاية وتيبازة، دون تسجيل ضحايا بشرية في هذه الحرائق.

 

من نفس القسم محلي