محلي

الديوان الوطني للسياحة يشارك في الطبعة الـ 40 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد

التظاهرة تقام بين 22 إلى 26 جانفي الحالي

يشارك الديوان الوطني للسياحة في أشغال الطبعة الـ 40 للمعرض الدولي للسياحة الذي سيقام بمدريد (إسبانيا) في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 جانفي الجاري، حسبما أورده بيان للديوان.

ويتكون الوفد المشارك في المعرض الدولي للسياحة "فيتور مدريد" من 15 متعاملا سياحيا وشركة الخطوط الجزائرية وبعض الحرفيين في مجال الصناعات التقليدية الفنية.

كما تندرج هذه المشاركة، في إطار بعث وترقية المقصد الجزائري على مستوى الأسواق الدولية لاسيما تلك المصنفة بالتقليدية بالنسبة للسياحة الجزائرية وكذا تنفيذا لتوجيهات المخطط الرئيسي للتهيئة السياحية لآفاق 2030 المتضمن استراتيجية تطوير وتنمية السياحة بالجزائر.

ولتحقيق الاهداف المسطرة وسعيا إلى ضمان مشاركة نوعية، تم حجز فضاء مساحته تقدر بـ 88 م² لاحتضان الجناح الجزائري الذي تم تصميمه وتزيينه بشكل يبرز طبيعة وحداثة وأصالة الجزائر، وسيكون هذا الجناح الجزائري "مهيأ ومجهز بالمعدات والوسائل الضرورية للعرض وذلك من أجل الترويج والسماح للمتعاملين المشاركين من القيام بعمليات الترويج لمنتوجاتنا السياحية والسعي إلى تسويقها في أحسن الظروف"، كما سيتم خلال المعرض إبراز الموروث الإسباني التي تزخر به الجزائر بالإضافة إلى المقومات السياحية الصحراوية "المتميزة بجودة جمالها وبكونها الفريدة من نوعها على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط".

وبهدف إضفاء حيوية متواصلة على مستوى الجناح الجزائري، "سيسهر فريق يتكون من حرفيين في مجال الصناعات التقليدية الفنية وذلك بتنشيط ورشات حية لاستقطاب الزوار إلى الجناح الجزائري من خلال ما ستبرزه أناملهم من براعة وفنون في كيفيات إنتاج تحفهم الفنية النابعة من عادات وتقاليد وأصالة البلد".

 

من نفس القسم محلي