محلي

مختصرات محلية

توقيف أكثر من 60 متورط في قضايا يعاقب عليها القانون بسكيكدة والعاصمة

نفذت قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر خلال اليومين الماضيين عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء، أسفرت عن توقيف(59) شخصا مشتبه فيه لارتكابهم جرائم مختلفة، على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي، تم من خلالها حجز (01) كيلوغرام و (702) غرام من الكيف المعالج (900) قرص من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى (16) سلاح ابيض محظور من مختلف الأنواع الأحجام، من جهة أخرى قامت قوات الشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة من توقيف (05) أشخاص مشتبه فيهم لتورطهم في قضية المتاجرة غير شرعية في المؤثرات العقلية وحجز (234) قرص مهلوس و (444) وحدة من المشروبات الكحولية.

 

الوادي: توقيف 235 متورط في قضايا المخدرات وحجز أزيد من 3 قناطير من الكيف

عالجت مختلف فرق الشرطة القضائية بأمن ولاية الوادي خلال السنة المنصرمة 2019 ما مجموعه 202 قضية تتعلق بمحاربة الإتجار وإستهلاك المخدرات والحبوب المهلوسة والتي أسفرت عن توقيف 235 متورط من مختلف الفئات العمرية، العمليات المسجلة مكنت من حجز أزيد من 3 قناطير و35 كلغ من المخدرات وكذا حجز 7007 قرص مهلوس، هذا وتبقى مصالح الشرطة بأمن الولاية تسخر كل الإمكانيات البشرية والمادية وكذا التقنية لمجابهة ومحاربة تعاطي وترويج والمخدرات والمواد المهلوسة.

 

بومرداس: هزتان أرضيتان تضربان سواحل دلس

سجلت هزتان أرضيتان بقوة 1ر3 و2ر3 درجات على مقياس ريشتر صباح أمس الاربعاء بولاية بومرداس، حسب بيان لمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء، وأوضح ذات البيان، أن الهزة الاولى بقوة 1ر3 درجة وقعت على الساعة 31 و 06 د وحدد مركزها ب17 كلم بالبحر في شمال غرب دلس والثانية بقوة 2ر3 درجات على الساعة 36ر 06 د بالتوقيت المحلي وحدد مركزها على بعد 16 كلم بشمال غرب دلس بالبحر بنفس الولاية.

 

سيدي بلعباس: مروجو المخدرات الصلبة في الحبس

تمكنت عناصر الشرطة لأمن ولاية سيدي بلعباس من توقيف شخصين تورطا في الحيازة على المخدرات الصلبة (الكوكايين) لغرض المتاجرة فيها، حيث تم على إثرها حجز 25. 4 غرام من هذه السموم، وأوضحت خلية الإعلام والاتصال لذات الهيئة الأمنية، أن العملية تمت إثر استغلال معلومات حيث تم توقيف شخصين كانا على متن مركبة بأحد شوارع مدينة سيدي بلعباس مع ضبط بحوزة أحدهما الكمية المذكورة من المخدرات الصلبة كانت موجهة للترويج. وقد تم إنجاز ملف قضائي ضد الموقوفين، قدما بموجبه أمام النيابة حيث تم إيداعهما الحبس.

 

من نفس القسم محلي