محلي

ثلوج وأمطار مرتقبة في ولايات شرق البلاد بداية من الأحد القادم

الجزائرية للطرق السيارة حذرت السائقين من الجليد في الطريق السيار شرق-غرب

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية عودة الأمطار والثلوج بداية من الأحد المقبل، على عدد من ولايات شرق البلاد، حيث سيسود جو مضطرب المناطق الشمالية بسبب قدوم اضطراب جوي شتوي مع بداية الأسبوع المقبل.

وحسب ذات التقارير فإن مصالح الأرصاد الجوية تتوقع، ابتداء من الأحد المقبل، أن يكون هناك تغيير في الوضعية الجوية، وذلك نتيجة وصول اضطراب جوي شتوي مرفوق بتساقط زخات من الأمطار، مرفوقة بتساقط بعض الثلوج، كما تتوقع ذات المصالح أن يسجل عودة الاستقرار في الوضعية الجوية مع نهاية الأسبوع القادم.

أما بخصوص درجات الحرارة فسيسجل انخفاض محسوس في درجة الحرارة خاصة في الليل، والتي ستكون دون الصفر على المناطق الداخلية والمرتفعات وحتى الأوراس، ما سيساعد على تشكيل الجليد خاصة خلال الصبيحة وخلال الساعات المتأخرة من الليل في هذه المناطق، ولأجل ذلك حذرت الجزائرية للطرق السيارة، مستخدمي الطريق السيار شرق-غرب من تشكل الجليد على مستوى عين تاغروت في برج بوعريريج.

وأشارت في بيان لها، إن دورياتها تحذر مستخدمي الطريق السيار شرق-غرب من تشكل الجليد على مستوى مقطع عين تاغروت على شريط التوقف الاستعجالي، وطالبت الجزائرية للطرق السيارة من السائقين بتوخي الحذر أثناء السياقة.

 

من نفس القسم محلي