محلي

أنباء عن انطلاق قاربين للحراقة من سواحل بومرداس

الظاهرة عادت بقوة في الآونة الأخيرة

عادت هذه الأيام ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى الواجهة ببومرداس، حيث أفادت مصادر محلية عن انطلاق قاربين، ليلة أول أمس، يحملان عددا من الحراقة نحو السواحل الاسبانية.

وذكرت ذات المصادر أن القارب الأول انطلق من شاطئ بن يونس بزموري وعلى متنه 12 شابا ينحدرون من المنطقة، فيما حمل القارب الثاني الذي انطلق من أحد شواطئ الولاية عددا من الشباب ينحدرون من شرق الولاية، وتحديدا من مدينتي برج منايل ويسر، وذلك في رحلة مجهولة نحو السواحل الإسبانية.

ويذكر أن ظاهرة الحرقة بولاية بومرداس قد شهدت توقفا خلال شهر نوفمبر المنصرم، بسبب الاضطرابات الجوية التي شهدتها ولاية بومرداس، لكنها عادت بقوة في الآونة الأخيرة بعد تحسن الوضعية الجوية وحالة البحر.

وفي هذا السياق، شهدت سواحل مدينة دلس قبل حوالي أسبوعين انطلاق 4 قوارب مماثلة نحو دولة اسبانيا، فيما تضاربت الأنباء حول صحة وصولهم سالمين من عدمه، فمن جهة أكدت عائلات المعنيين الخبر، فيما ذكرت مصادر أخرى أن هؤلاء الحراقة تم القبض عليهم من طرف قوات خفر السواحل الإسبانية، وسيتم إعادتهم إلى الجزائر فور انتهاء إجراءات التحقيق.

وتأمل العائلات بولاية بومرداس تدخلا عاجلا للجهات الوصية لكبح ظاهرة الهجرة الشرعية التي استفحلت في السنوات الأخيرة بالجزائر، وحماية أبنائها من الموت الذي يتربص بهم في كل مرة يمتطون فيها قوارب الحرقة، منطلقين نحو السواحل الأوروبية، للبحث عن وهم بحياة وردية تنتظرهم هناك.

 

من نفس القسم محلي