محلي

احتراق شاليه وتشرد عائلة بسيدي داود ببومرداس

بسبب شرارة كهربائية

اندلع، مساء أول أمس، حريق مهول بأحد الشاليهات المتواجدة بحي السهل ببلدية سيدي داود شرق ولاية بومرداس، حيث أتت ألسنة اللهب على الشاليه مما أدى إلى تشرد العائلة القاطنة به.

وافادت مصادر محلية لـ "الرائد" أن الحريق لحسن الحظ لم يخلف خسائر بشرية، لكنه بالمقابل تسبب في خسائر مادية معتبرة، حيث أتى الحريق على كامل الشاليه بما فيها ممتلكات العائلة.

وأضافت ذات المصادر أن الحريق الذي يرجح اندلاعه بسبب شرارة كهربائية كان يمكن أن يمتد إلى الشاليهات المجاورة لولا تدخل السكان ثم بعدها مصالح الحماية المدنية ممثلة في 3 شاحنات إطفاء من وحدتي بغلية ودلس التي قامت بإخماد الحريق.

واشارت مصادرنا أن الحادثة خلفت حالة من الذعر وسط الساكنة، الذين تخوفوا من امتداد ألسنة اللهب إلى بيوتهم، خاصة وأن الشاليهات مصنوعة من الخشب والحديد وتشابك كوابل الكهرباء زاد من هلعهم، ناهيك عن الدخان الكثيف الذي عم المنطقة.

وذكرت أن الحريق الذي يعد الثالث من نوعه بالبلدية تسبب أيضاً في تشرد العائلة المكونة من 5 أفراد، بعدما قضت ألسنة اللهب على الشاليه بكل ما يحتويه من ممتلكات، مما يتوجب على السلطات المحلية التدخل لمساعدة العائلة المشردة ونقلها إلى سكن لائق يأويها برد الشتاء وينسيها شبح الحادثة إلى جانب السنوات العديدة التي قضتها بموقع الشاليهات المنتهية صلاحيتها، والمنصبة ببلدية سيدي منذ زلزال ماي 2003.

 

من نفس القسم محلي