محلي

وفاة شاب اختناقا بالغاز في البويرة

فيما تم إنقاذ عدّة أشخاص من الموت المحقق في سيدي بلعباس وغرداية

أنقذت مصالح الحماية المدنية بولاية غرداية عائلة تتكون من 6 أفراد من الموت المحقق اختناقا بالغاز، وتدخلت الفرقة العملاتية التابعة لوحدة القطاع مدعومة بالوحدة الرئيسة في الساعات القليلة الماضية لأجل إسعاف 6 من عائلة واحدة من الموت بغاز أحادي أكسيد الكاربون.

وحسب ما أشارت له المصالح المختصة فإن العائلة تقطن بحي سوق لحطب بلدية غرداية، تتراوح أعمار الضحايا بين 6 سنوات و55 سنة، 3 من جنس ذكر أعمارهم على التوالي 10،12،18 سنة و3 جنس أنثى أعمارهن على التوالي 06،48،55 سنة.

هذا وقد تم إسعاف الضحايا في المكان ونقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى الدكتور تيريشين إبراهيم بسيدي عباز.

وفي نفس السياق تمكنت مصالح الحماية المدنية بسيدي بلعباس من إنقاذ عائلة متكونة من 5 أفراد جراء استنشاقهم لغاز أول أكسيد كريون المنبعث من المسخن الماء، وحسب ذات المصالح فقد تم إنقاذ عائلة من 5 أفراد أعمارهم ما بين 7 و44 سنة بالمكان المسمى اقامة طيبي العربي حي سيدي الجيلالي بلدية سيدي بلعباس، حيث قدمت لهم الاسعافات الأولية وحولوا إلى مستشفى سيدي بلعباس وحالتهم مستقرة.

هذا وقد دعت مصالح الحماية المدنية بضرورة ترك التهوية داخل المسكن لتفادي خطر الغاز، وذلك في إطار حملاتها التحسيسية التي تقوم بها مختلف المصالح للحدّ من هذه الأخطار التي تكثر في هذا الفترة من السنة، تزامنا مع التقلبات الجوية.

وفي سياق آخر لقي شاب يبلغ من العمر 37 سنة حتفه، اختناقا بالغاز بقرية تاصلاحت ببلدية الأخضرية في البويرة، وتم نقل الضحية من طرف مصالح الحماية المدنية إلى مستشفى الأخضرية، كما شهدت مدينة سور الغزلان يوم الخميس الماضي، تسجيل حالة اختناق لشاب يبلغ من العمر 20 سنة، بغاز ثاني أكسيد الكربون المتسرب من مدفأة.

كما لقي أمس 3 أشخاص حتفهم في حادثة اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون بولاية ميلة، الحادثة وقعت بالمكان المسمى بوقرانة ببلدية شلغوم العيد، أودت بحياة الأم التي تبلغ من العمر 28 سنة وبنتيها التين تبلغان من العمر 5 و2 سنوات على التوالي، وتدخلت مصالح الحماية المدنية بشبغوم العيد لنقل جثث الضحايا الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى شلغوم العيد.

 

من نفس القسم محلي