محلي

حجز أكثر من 17 قنطار من اللوبياء الفاسدة بسطيف

كانت موجهة إلى المطاعم المدرسية للاستهلاك بعين ولمان

اهتز سكان ولاية سطيف نهاية الأسبوع الماضي على وقع خبر كارثة حقيقية كادت تحل بتلاميذ المؤسسات التربوية بمنطقة عين ولمان على خلفية محاولة تموين مطاعم مدرسية بلوبيا فاسدة غير صالحة للاستهلاك وهو الأمر الذي تفطنت له مصالح الأمن الوطني.

أفادت مصادر أمنية أن "مصالح الأمن الوطني بدائرة عين ولمان تمكنت نهاية الأسبوع الماضي الواقعة جنوب ولاية سطيف من حجز كمية معتبرة من مادة البقول الجافة الممثلة في أكثر من 17 قنطار من اللوبيا غير صالحة للاستهلاك كانت موجهة للمطاعم المدرسية.

وأفادت ذات المصادر أن "العملية تمت أثناء عملية تفتيش لشاحنة بعد الاشتباه في حمولتها بحاجز أمني وبعد تفتيشها تم العثور على 17 قنطار من اللوبياء الفاسدة ليتبين أن صاحبها لا يحوز على أي وثيقة أو فاتورة تبين حمله لمثل هذه المادة".

وأضافت ذات المصادر أنه "تم حجز الكمية وإخضاعها للمراقبة من طرف أعوان مفتشية الرقابة بعين ولمان ليتبين بعدها أنها غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب تواجد حشرة "السوس" بها كما أنها مكسرة".

من جانبه قال صاحب مادة اللوبيا وأثناء التحقيق معه من طرف مصالح الأمن أكد أنه اشتراها على أساس تقديمها للاستهلاك الحيواني ويرجح آن هذا التصريح جاء قصد التملص من المسؤولية الجزائية حيث تم إعداد محضر من أجل إتلاف هذه الكمية بسبب نوعيتها المضرة بالصحة.

 

من نفس القسم محلي