محلي

الإطاحة بجماعة اجرامية تحترف الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

مستغلة حلول عطلة نهاية السنة الميلادية

تمكنت قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية المدية نهاية الاسبوع الماضي من وضع حد لنشاط جماعة اجرامية تتكون من 10 أشخاص معتادي الاجرام، تتراوح أعمارهم ما بين (21 و34 سنة)، مسبوقين قضائيا، يحترفون الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية وسط احياء مدينة المدية.

عملية التوقيف جاءت بعد تلقي مصالح أمن الولاية لمكالمة هاتفية عبر الخط الاخضر 1548، مفادها تواجد اشخاص مشتبه فيهم بأحد الاحياء الشعبية بمدينة المدية يقومون بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، والاعتداء على المواطنين.

على إثرها قامت قوات الشرطة القضائية برسم خطة امنية محكمة للإطاحة بالمشتبه فيهم، باستعمال وسائل تقنية في عملية الترصد والترقب لأفراد الشبكة الإجرامية المقدر عددهم ب 10 اشخاص، الذين تم توقيفهم، بعد مداهمة الحي الذي كانوا يستغلونه لترويج سمومهم، مع حجز كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية التي كانت معدة للترويج، بالإضافة الى أسلحة بيضاء محظورة ومبالغ مالية من عائدات الاتجار في المخدرات.

ليتم انجاز ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم أما م وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية الذي امر بإيداع 08 منهم المؤسسة العقابية، مع وضع اثنان تحت الرقابة القضائية عن قضية جناية حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بهدف البيع والاستهلاك الشخصي في إطار جماعة اجرامية منظمة.

 

من نفس القسم محلي