محلي

توقيف متورط في عملية سرقة محل لبيع لواحق السيارات بسطيف

إضافة إلى مروج للمشروبات الكحولية دون ترخيص

في إطار أنشطها الرامية إلى صد مختلف الممارسات التجارية غير الشرعية خاصة تلك التي قد تعرض المستهلك لمخاطر صحية محتملة، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بحر الأسبوع الجاري من حجز كمية هامة من اللحوم البيضاء مجهولة المصدر، التي ناهز وزنها الـ 10 قناطير كانت تنقل متن مركبة نفعية غير مهيأة تماما لنقل هذا النوع من المنتجات سريعة التلف ودون احترام أدنى شروط الصحة والنظافة من قبل صاحبها.

 

العملية أطرها أفراد مجموعة التطهير والنظافة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن الولاية وجاءت اثر عملية مراقبة قام بها عناصر ذات الفرقة على مستوى أحياء وسط عاصمة الولاية سطيف، أين تم ضبط صاحب مركبة نفعية يقوم بنقل كميات هامة من اللحوم البيضاء (دجاج غير منزوعة الأحشاء)، دون حيازته أي وثيقة من شأنها أن تثبت مصدر تلك اللحوم أو صلاحيتها للاستهلاك، فضلا عن كونه لم يحترم شروط نقل تلك المواد سريعة التلف، ليتم حجز تلك الكمية التي بلغت الــ 10 قناطير مع تحويلها للمصالح المعنية.

استكمالا لإجراءات القانونية، الضبطية القضائية أعدت ملفا جزائيا ضد المخالف في شأن تخزين ونقل لحوم بيضاء دون احترام الشروط القانونية للصحة والنظافة، ما يتعارض والقواعد القانونية المذكورة في القانون المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش، أرسل للجهات القضائية المختصة للبت فيه.

في إطار جهودها الرامية الى محاربة كافة أشكال الجريمة الحضرية، وخاصة منها ما تعلق بحماية الأشخاص وممتلكاتهم، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بحر الأسبوع الجاري، من توقيف شخص قام بتنفيذ عملية سرقة طالت محلا مختصا في بيع لواحق السيارات متواجد وسط مدينة العلمة، حيث استولى خلالها الفاعل على مجموعة معتبرة من لواحق مختلف أنواع السيارات قدرت قيمتها بــــ 45 مليون سنتيم.

العملية أطرها أفراد الأمن الحضري الرابع بأمن دائرة العلمة، وجاءت إثر شكوى أوردها ضحية هذا الفعل بعد إقدام مجهول على سرقة محله الكائن وسط مدينة العلمة واستهداف مختلف أنواع اللواحق وأجزاء السيارات غالية الثمن، فور ذلك تم فتح تحقيق معمق مع إطلاق تحريات موسعة، تم خلالها استغلال كل الأدلة والقرائن المكتشفة التي من شأنها أن توصل المحققين للمشتبه فيه وفي ظرف زمني قياسي تم تحديد هوية مقترف هذا الجرم وتوقيفه، أين ضبط بمنزله بعض المسروقات التي تعرف عليها صاحب المحل من الوهلة الأولى.

فور استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المعني عن تهمة السرقة الموصوفة وإخفاء أشياء مسروقة، أحيل بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

مواصلة لأنشطتها الهادفة إلى كبح كافة أشكال التجارة غير المشروعة، تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بحر الأسبوع الجاري، من توقيف شخصين 02 مع حجز أزيد من 600 وحدة من المشروبات الكحولية الموجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

العملية أطرت من قبل أفراد أمن دائرة صالح باي الواقعة جنوب عاصمة الولاية وجاءت عقب استغلالهم لمعلومات بشأن مركبة يحتمل نقلها لكمية معتبرة من المشروبات الكحولية الموجهة للبيع وسط المنحرفين، على الفور تم إطلاق أبحاث وتحريات مع الترصد للمركبة المشبوهة التي تم توقيفها، رغم محاولة هروب فاشلة من قبل سائقها الذي تبين من خلال التحريات أنه كان في حالة سكر، ليتم حجز ما يناهز الـ 600 وحدة من المشروبات الكحولية الموجهة للبيع بدون رخصة.

الضبطية القضائية وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتورطين أعدت ملفا جزائيا ضدهما بشأن قضية حيازة المشروبات الكحولية الموجهة للبيع دون رخصة وكذا القيادة في حالة سكر، قدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

 

من نفس القسم محلي