محلي

هواوي الجزائر تطلق متجر تطبيقات "آب-غالري" مع ادماج تطبيقات محلية

تم من خلالها ادماج 21 تطبيقا للهواتف النقالة المحلية

أعلن العملاق الصيني للهواتف الذكية والتكنولوجية هواوي عبر فرعه بالجزائر "هواوي موبيل الجزائر" عن إطلاق متجر التطبيقات "آب-غالري" تم من خلالها ادماج 21 تطبيقا للهواتف النقالة المحلية.

 

أما مخزن تطبيقات "آب-غالري" فهو عبارة عن ارضية لتوزيع التطبيقات التي لا يمكن ادماجها الا عبر الهواتف الذكية من علامة هواوي آي.دي، في هذا الصدد اوضح ممثلو هواوي للهواتف النقالة بالجزائر خلال ندوة صحفية انه "من اجل تمكين زبائنها الجزائريين من تجربة تكون الافضل و الاكمل و الانسب عبر متجر التطبيقات "آب-غالري" تمت اضافة تطبيقات محلية مع التطبيقات الدولية".

من اجل ذلك اعتمدت الشركة على معطيات من ارضية آب-آني، لإعداد تصنيف لاهم التطبيقات الاكثر نشاطا في الجزائر و ذلك اخذا بالحسبان عدة معايير على غرار عدد التحميلات و عدد المستعملين النشطين الخ.

و من بين التطبيقات المثبتة سيجد المستعملون مثلا بانكسي (البنك الافتراضي) و واد كنيس و جازي و موبييلس و تي.أس.أ او ايضا اخبار حركة المرور الجزائر (انفوترافيك)-حسب شروحات ذات الممثلين-

و في اطار هذا المشروع التطويري فان شركة هواوي تدعو المؤسسات النشطة بالجزائر المتوفرة على تطبيقات هواتف ذكية و كذا مطورين لمضامين محلية الى التسجيل في متجر التطبيقات "آب-غالري" من بعد اقتراح تطبيقاتهم من خلال التحميل الحر لمستعملي الهواتف الذكية لهواوي.

و من اجل الاستفادة من المضامين العالمية و المحلية المقترحة من قبل "آب-غالري" فانه يجب فقط التوفر على هاتف ذكي من علامة هواوي و الذي لم يكن ضروريا الى غاية نظام اندرويد 9.0.

الا انه ومنذ دخول نظام أندرويد 10 حيز الخدمة، فانه اصبح من الضروري -حسب ذات الممثلين- الحصول على هاتف هواوي آي.دي من اجل استعمال متجر "آب غالري" و التحميل انطلاقا من هذا المتجر، مشيرين الى تسجيل اكثر من 400000 الف حساب هواوي، حتى قبل ان يصبح رقم المستخدم هذا الزاميا.

ويستعمل متجر"آب-غالري" لهواوي الذي يعتبر ثالث اكبر متجر تطبيقات في العالم بعد كل من غوغل و آبل، كأرضية لتوزيع التطبيقات منذ اكثر من ثمان سنوات في الصين و تم اطلاقه عالميا في ابريل 2018.

كما يضم متجر تطبيقات "آب-غالري" لهواوي حاليا اكثر من 390 مليون مستخدم نشط شهريا من بينهم 15 مليون في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و يقترح اليوم اكثر من 70000 تطبيقا على المستوى العالمي، بالموازاة مع ذلك تواصل هواوي تطوير خدمات هواوي موبيل من اجل جعلها غير قابلة للاستغناء عنها.

و اوضح ممثلو هواوي من جانب اخر، ان خدمات هواوي موبيل قد تحصلت في 19 نوفمبر الاخير على اول شهادة جودة إيزو27701 التي تمنحها المؤسسة البريطانية لمعايير الجودة خلال الندوة السنوية حول حماية المعطيات الاوروبية التي جرت في 2019 ببروكسل (بلجيكا).

 

من نفس القسم محلي