محلي

أمن سطيف يوقف 5 متورطين في الترويج للمشروبات الكحولية بطريقة غير شرعية

في إطار محاربتها لكافة أشكال التجارة غير المشروعة

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بداية الأسبوع الجاري، من توقيف 05 أشخاص تورطوا في نقل ما يناهز الألف وحدة من المشروبات الكحولية الموجهة للبيع بطريقة غير شرعية، أغلبها تحمل علامات أجنبية أدخلت أرض الوطن عن طريق التهريب.

 

العملية أطرت من قبل الضبطية القضائية بأمن دائرة العلمة، وجاءت عقب تكثيف دورياتها الرقابية التي تمت بأهم الفضاءات المشبوهة سعيا إلى محاربة الجريمة وتضييق الخناق على المنحرفين، أين تمكنت إحدى الدوريات من توقيف شخصين (02) على مستوى إحدى فضاءات المنطقة الصناعية بالعلمة كانا متن مركبة سياحية أتضح أنها تنقل 183 وحدة من المشروبات الكحولية الموجهة للبيع بطريقة غير شرعية، مع ضبط أسلحة بيضاء بحوزتهما.

فور ذلك فتحت الضبطية القضائية تحقيقا معمقا في ملابسات القضية التي مكنتها من ثلاثة (03) أفراد آخرين ينشطون وسط المدينة، كونهم متورطين أيضا في بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة مستغلين في ذلك محلا تجاريا مع حجز 544 وحدة من المشروبات الكحولية التي كانت أغلبها أيضا أجنبية الصنع.

الضبطية القضائية وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتورطين الخمسة أعدت ملفا جزائيا ضد هؤلاء بشأن قضية حيازة المشروبات الكحولية الموجهة للبيع دون رخصة مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون أي مقتضى شرعي، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

 

من نفس القسم محلي