محلي

إجراء عمليات جراحية وكشوفات طبية ضمن برنامج التوأمة الطبية

أدرار:

شرع أمس أول في إجراء عمليات جراحية و كشوف طبية لفائدة مرضى بولاية أدرار ضمن برنامج التوأمة الطبية بين مستشفى أدرار و مستشفى القبة بالجزائر العاصمة.

و يشمل برنامج هذه التوأمة (إختصاصي جراحة النساء و الأشعة ) إجراء 25 عملية جراحية في طب أمراض النساء و التوليد إلى جانب الكشف المبكر عن سرطان الثدي باستعمال تقنية الماموغرافيا نظرا لعدم وجود أطباء أخصائيين في الأشعة بالمنطقة ، مثلما صرح لـ"وأج" مدير المصالح الصحية بمستشفى أدرار الدكتور مزلي توفيق.

و تهدف التوأمة التي تتواصل إلى غاية السبت القادم إلى تحقيق تكامل في مجال احتياجات مستشفى أدرار في بعض الإختصاصات الطبية إلى جانب الإشراف على أيام تكوينية لفائدة الأطباء العامين حول تقنيات الماموغرافيا و كيفية التكفل بأمراض التوليد و الإنعاش.

و في السياق ذاته ستقام ورشات تكوينية لفائدة الأطباء و الشبه طبيين و الإداريين حول أنسنة التمريض و إجراءات الوقاية و كيفية تسيير المؤسسة و معالجة ملفات المرضي.

كما سينتقل الوفد الطبي إلى مركز مكافحة السرطان بأدرار من أجل المساعدة في إجراء فحوصات دقيقة للمرضى بجهازي السكانير و التصوير بالرنين المغناطيسي، إستنادا لما أفاد به من جهته رئيس البعثة الطبية لمستشفى القبة الدكتور مويسي محمد.

 

من نفس القسم محلي