محلي

الشرطة تفك لغز سرقة طالت ورشة لصناعة الأحذية وتسترجع 200 مليون بالمدية

صدر في حق المتهمين الرئيسيين أمر بالإيداع بالمؤسسة العقابية

تمكنت قوات الأمن الحضري الثاني بالمدية في ثاني عملية نوعية خلال الأسبوع الماضي من فك لغز عملية سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 200 مليون سنتيم من داخل ورشة لصناعة الأحذية من طرف مجهولين، مع توقيف المشتبه فيهم الثلاثة تتراوح أعمارهم ما بين 23 و25 سنة.

 

وقائع القضية حسب ما أشار لها بيان لذات المصالح الأمنية أمس تلقت "الرائد" نسخة منه تعود عند تقدم صاحب ورشة لصناعة الاحذية بالمدية أمام مصالح الأمن الحضري الثاني قصد ترسيم شكوى بخصوص سرقة مبلغ يقدر بـ 200 مليون سنتيم من طرف مجهولين، على إثرها باشرت عناصر الضبطية القضائية عمليات البحث والتحري للكشف عن ملابسات القضية.

وبعد سماع اقوال الضحية وعمال الورشة تبين ان عملية السرقة قد تم اقترافها من طرف اشخاص يعلمون جيدا مداخل ومخارج الورشة، حيث تمكنت مصالح الشرطة من تحديد هوية المشتبه فيه وذلك باستعمال وسائل تقنية في التحقيق، وبعد توقيفه ومواجهته بالحقائق أقر على فعلته الذي اقترفها رفقة شركائه الذين يعملون بنفس الورشة، وذلك بعد التخطيط لها مسبقا، اين تمكنوا من سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 200 مليون سنتيم تم اقتسامه بينهم، ليتم بعدها توقيف المشتبه فيهما الاخرين. اللذين أقرا بارتكابهم عملية السرقة، مع استرجاع المبلغ المسروق.

ليتم انجاز ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية، اين صدر في حقهم امر ايداع بالمؤسسة العقابية عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الاعداد لجناية السرقة مع توافر ظرف الليل والتعدد باستعمال مركبة واخفاء اشياء مسروقة.

 

من نفس القسم محلي