محلي

توقيف لصّ استولى على سيارة أثناء عملية تجريبها بالعاصمة

أوهم الضحية أنه يريد شراءها

استرجعت مصالح أمن ولاية الجزائر، سيارة سرقت من صاحبها خلال عملية بيع وشراء، حيث أثناء تجريبها من قبل الشاري، قام هذا الأخير بالفرار بالسيارة نحو وجهة مجهولة.

قضية الحال عالجتها مصالح الأمن الحضري السادس عشر طاهر بوشات التابع لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، حيث تقدّم أحد المواطنين لإيداع شكوى، مفادها سرقة سيارته من قبل مجهول، هذا الأخير كان بصدد إتمام صفقة بيع وشراء حول سيارة الضحية، المشتبه فيه وبعد الالتقاء بالضحية، طلب منه تجربة السيارة، بعد 10 دقائق حسب تصريحات الضحية، اتّصل بالشاري المفترض، ليخبره الاخير أنّه سيجلب له المال ويعود أدراجه، بعد ذلك، لم يظهر للشاري أثر.

بعد استغلال جملة من المعطيات من قبل عناصر الشرطة، على رأسها نوع السيارة التي التقى بها الضحية بالمشتري في وقت سابق قبل ميعاد البيع، مكّنتهم من تحديد هويّته، السيارة تبيّن أنها مسجّلة باسم صاحب وكالة لكراء السيارات، بعد تمديد الاختصاص والتحري مع صاحب الوكالة، أفاد بانّه قام بكراء السيارة لزبون من زبائنه، بتمديد الاختصاص مرة أخرى، تم التحقيق الزبون، هو الآخر، صرح بأن السيارة قام بإعارتها لأحد أفراد عائلته. هذا الأخير تم توقيفه، حيث اعترف بأنه هو من قام بسرقة السيارة وقد تركها مركونة بأحد المواقف وسلّم مفاتيحها لصديق له، لا تزال الأبحاث جارية حوله.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بـإيداعه الحبس المؤقّت في انتظار توقيف المشتبه فيه الثاني.

 

من نفس القسم محلي