محلي

أسعار البترول تواصل الارتفاع

استقرت عند 93.67 دولار

واصل سعر خامات أوبك ارتفاعه، حيث استقر في نهاية الأسبوع عند 93.67 دولار، حسب المعطيات التي أوردتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على موقعها الإلكتروني.

وكان سعر خامات أوبك قد استقر الأربعاء الفارط عند 77.67 دولار للبرميل، وتضم سلة خامات أوبك التي تعد مرجعا في قياس مستوى الإنتاج 14 نوعا وهي خام صحاري الجزائري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام التصدير الكويتي، وخام مربان الإماراتي، والايراني الثقيل، والبصرة الخفيف العراقي، وخام السدر الليبي، وخام بوني النيجيري، وخام ميرايات الفنزويلي، وجيرا سول الأنغولي، ورابي الخفيف الغابوني، وأورينت الاكوادوري، وزافيرو لغينيا الاستوائية، وجينو الكونغولي.

ويأتي تحسن الأسعار في سياق تفاؤل السوق بشأن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، كما تبقى الأسعار متأثرة بتراجع مخزون الخام الأمريكي حسب ما جاء في التقرير الأخير لوكالة معلومات الطاقة الأمريكية الذي نشر الأربعاء الفارط.

من جهة أخرى، اعتبر العديد من المحللين أن تحسن أسعار الذهب الأسود يبقى ثمرة جهود دول منظمة أوبك والبلدان غير الأعضاء، على رأسهم روسيا، وكان الاجتماع السبع لما يسمى “أوبك +” قد توج بالاتفاق على زيادة تخفيضاتهم لإنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا، وبذلك سيبلغ إجمالي تخفيضات الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها 7.1 مليون برميل يوميا.

 

من نفس القسم محلي