محلي

مسابقة لتوظيف 5 أساتذة مساعدين بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس

على مستوى كلية المحروقات والكيمياء، العلوم والآداب واللغات

أعلنت، جامعة أمحمد بوقرة ببومرداس عن مسابقة على أساس الشهادة لتوظيف 5 أساتذة مساعدين قسم ب، بـ 3 كليات تابعة لها، وأوضحت أن المترشحين الذين سيستوفون الشروط القانونية، سوف يتم استدعاؤهم بواسطة رسالة موصى عليها، في حين بإمكان المترشحين الذين لم يتم انتقاؤهم خلال هذه المسابقة التقدم بطعن لدى مدير الجامعة لرفع حظوظهم في المشاركة.

 

ويتعلق الأمر بـكل من كلية المحروقات والكيمياء، حيث فتحت في هذا الإطار منصبين الأول في شعبة هندسة ميكانيكية، تخصص: نقل المحروقات، والثاني في شعبة الرياضيات تخصص: رياضيات وتطبيقها.

أما بكلية العلوم فقد أعلنت الجامعة عن فتحها منصبين، الأول في شعبة الإعلام الآلي في التخصصات التالية: نمذجة وأمن الإعلام الآلي، أنظمة الإعلام الآلي، التشفير، الشبكات والأنظمة الموزعة ومنصب آخر في تخصص المعادلات التفاضلية بالنسبة لشعبة الرياضيات.

وفيما يخص كلية الآداب واللغات، فقد أعلنت ذات الجامعة عن حاجتها لتوظيف أستاذ مساعد قسم ب، في شعبة اللغة الانجليزية، تخصص: أدب وحضارة.

وأشارت جامعة أمحمد بوقرة عبر إعلان التوظيف، أن المسابقة ستكون على أساس الشهادة، وهي مفتوحة للمترشحين الحائزين على شهادة الماجيستير أو شهادة معترف بمعادلتها وكذا المترشحين الحائزين على شهادة دكتوراه دولة، شهادة دكتوراه العلوم أو دكتوراه (ل م د) أو شهادة معادلة لها.

وبالنسبة لمعايير الانتقاء، أوضحت الجامعة عن أخذها بعين الاعتبار تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة المراد الالتحاق بها أثناء التنقيط، تقدير الشهادة، التكوين المعادل للشهادة المطلوبة في نفس التخصص، الدراسات والأشغال المنجزة من طرف المترشح في مجال تخصصه، بالاضافة إلى تقييم للمترشح أثناء مثوله في مقابلة أمام لجنة الانتقاء. كما اشترطت على المترشحين إيداع ملفاتهم بالجامعة أو إرسالها عبر البريد العادي في أجل أقصاه 15 يوما ابتداء من تاريخ صدور الإعلان في الصحافة الوطنية أي بداية من تاريخ 19 ديسمبر 2019.

من جهة أخرى، أوضحت أن المترشحين الذين سيستوفون الشروط القانونية، سوف يتم استدعاؤهم بواسطة رسالة موصى عليها، في حين بإمكان المترشحين الذين لم يتم انتقاؤهم خلال هذه المسابقة التقدم بطعن لدى مدير الجامعة لرفع حظوظهم في المشاركة.

 

من نفس القسم محلي