محلي

توقيف شخصين مختصين في النصب والاحتيال

سطيف:

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف خلال الأسبوع الماضي من توقيف شخصين مختصين في النصب و الاحتيال حيث كان ضحيتهما 17 شخصا أغلبهم من الشباب من داخل الولاية و خارجها حسب ما علم من ذات السلك الأمني.

و أوضح المكلف بالإعلام و الاتصال بأمن ولاية سطيف محافظ الشرطة عبد الوهاب عيساوني أن هذين الشخصين البالغين من العمر 29 و 49 سنة يوهمان ضحاياهما بامتلاكهما لنفوذ كبير على مستوى مختلف الهيئات و الإدارات لاسيما بعض المؤسسات العمومية التي تعنى بتشغيل الشباب و أنه بإمكانهما منحهم قروض من أجل إطلاق مشاريع مختلفة مقابل أموال.

و أضاف أن عملية توقيف المشبه فيهما التي قامت بها فرقة البحث و التدخل جاءت عقب استغلال معلومات تفيد بوجود شخص يزعم بأن له قرابة مع السلطات القضائية والعسكرية و الإدارية و يتمتع بنفوذ قوي لدى المؤسسات العمومية و الخاصة وبإمكانه التوسط لقضاء مصالح مقابل مبالغ مالية.

و مكنت التحريات من تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه رفقة شريكه بالقرب من أحد فنادق المدينة و فتح تحقيق معمق و استصدار إذن بتفتيش منزليهما تم على إثره حجز ملفات إدارية تعود للضحايا و قرائن تقنية أخرى تم اكتشافها بعد إجراء عناصر فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية للخبرة التقنية عليها .

وقد تم إعداد ملف جزائي في حق الموقوفين المتابعين بتهمة "النصب و الاحتيال والمشاركة في النصب باللجوء للجمهور و انتحال صفة مهن منظمة قانونا مع التصريح الكاذب" التي أحيلا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة .

 

من نفس القسم محلي