محلي

تغييرات تطال مواعيد الرحلات البحرية المبرمجة هذا الأسبوع

بسبب رداءة الأحوال الجوية

تم ادخال تغييرات على برنامج توقيت انطلاق العديد من رحلات البواخر نحو مختلف الاتجاهات المقررة لنهار اليوم السبت 21 ديسمبر، وهذا بسبب التقلبات الجوية، حسبما أكدت عليه المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في بيان لها.

 

في هذا الشأن، أشار المصدر يقول: "تعلم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين زبائنها الكرام ان التغييرات التي طرأت على برنامج توقيت انطلاق البواخر سببها سوء الاحوال الجوية"، حسبما أكد ذات المصدر.

فبالنسبة لانطلاق باخرة طاسيلي2 من سكيكدة نحو مارسيليا الذي كان مقررا الخميس الماضي على الساعة الـ 12:00، أكدت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن هذه الباخرة القادمة من مرسيليا رست الخميس وبعد نزول الركاب ومع غياب الوقود في شرق الوطن لا سيما في سكيكدة ستقوم السفينة بالالتحاق بميناء الجزائر العاصمة دون ركاب.

ولهذا الشأن دعت المؤسسة المسافرين المبرمجين عبرها إلى الالتحاق بميناء الجزائر العاصمة للركوب يوم الأحد 22 ديسمبر على الساعة الـ 12:00 اتجاها نحو ميناء مارسيليا، حسبما أعلمت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وسترسو الباخرة في ميناء مرسيليا يوم الاثنين 23 ديسمبر على الساعة الـ 8:00.

أما بالنسبة للانطلاق من مرسيليا نحو وهران المقرر اليوم السبت 21 ديسمبر على الساعة الـ 13:00 فقد تم تأجيله إلى يوم الاثنين 23 ديسمبر على الساعة الـ 16:00، وسترسو الباخرة في ميناء وهران يوم الثلاثاء 24 ديسمبر على الساعة الـ 17:00، وبالنسبة للرحلة وهران -أليكانت-وهران المقررة ليوم الاثنين 23 ديسمبر فقد تم إلغاؤها.

وفي هذا الإطار تؤكد المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إن الباخرة ستستأنف برنامجها العادي بخصوص الانطلاق من وهران نحو أليكانت التي كانت مقرر يوم الخميس 26 ديسمبر على الساعة الـ 19:00، فقد تم إلغاؤه مع الابقاء على الرحلة وهران -أليكانت المقررة يوم غد الأحد على الساعة الـ 19:00.

وجاءت هذه التأجيلات في الرحلات نتيجة سوء الأحوال الجوية المسجلة في البحر الأبيض المتوسط، والتي حالت دون امكانية اقلاع البواخر، حسبما أكد ذات المصدر.

 

من نفس القسم محلي