محلي

أمن العاصمة ينظّم (17) لقاء تحسيسي توعوي

تمحورت حول المخدرات ومخاطر الأنترنت

نظمّت مصالح أمن ولاية الجزائر، (17) نشاط تحسيسي خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 14 ديسمبر من الشهر الحالي، وجّهت لمختلف شرائح المجتمع، تمحورت حول السلامة المرورية، مخاطر الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية، مخاطر الشبكة العنكبوتية وكذا العنف في المدارس وذلك تجسيدا لمبدأ الشرطة الجوارية.

فيما يخص دروس السلامة المرورية الموجّهة للتلاميذ، نظّمت خلايا الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن الدوائر الإدارية الـ13 بالعاصمة، (05) لقاءات تحسيسية موجّهة لتلاميذ الابتدائيات بمختلف قطاعات اختصاص العاصمة، تمّ تحسيس التلاميذ حول ضرورة احترام إشارات المرور وكذا استعمال الممرات العلوية والسفلية.

في مجال التحسيس من مخاطر الانترنت، عملت خلايا الاصغاء على تقديم شروحات وافية حول الطريقة المثلى في استعمال الشبكة العنكبوتية وضرورة تجنّب كل ما من شأنه أن يضرّ بسلامة فكر التلاميذ والطلبة حيث تمّ تنظيم (04) لقاءات تحسيسية، استهدفت ثانويات، متوسطات ومراكز تكوين مهني.

أما في مجال الوقاية من الإدمان على المخدرات بمختلف أنواعها وكذا المؤثرات العقلية، فإن خلية الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة، حرصت على تقديم لقاء نوعي موجّهة لطلبة ثانوية بقطاع الإختصاص.

ناهيك عن القيام بـ(04) نشاطات بمناسبة الذكرى 59 لمظاهرات 11 ديسمبر، نشاطين (02) بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان المصادف لـ10 ديسمبر ونشاط واحد (01) بالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر وكذا جمعية مستقبل الشباب.

 

 

من نفس القسم محلي