محلي

إحصاء 7 آلاف موظفا معني بالإدماج

ميلة:

أحصت مصالح المديرية المحلية للتشغيل بميلة ما مجموعه 7 آلاف و 292 موظفا في إطار مختلف صيغ عقود الإدماج المهني معني بالإدماج ابتداء من السنة الجارية إلى غاية سنة 2021 وفقا لقرار الحكومة الأخير, حسب ما علم من المدير المحلي للتشغيل بالنيابة عبد الحق عويسي.

وأوضح ذات المصدر بأن هذا العدد الذي تم إحصاؤه من طرف مصالح التشغيل يشمل 2900 موظف في إطار جهاز الإدماج المهني عبر مختلف القطاعات العمومية بالولاية من الذين أثبتوا 8 سنوات و أكثر من العمل إلى غاية 31 أكتوبر المنقضي. وسيشرع في إدماج هذه الفئة في مرحلة أولى "عما قريب" أي بعد تشكيل اللجنة الولائية المكلفة بذلك. و تشمل المرحلة الثانية من هذه العملية 3400 موظف ضمن جهاز الإدماج المهني ممن أثبتوا سنوات عمل تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات سيشرع في إدماجهم ابتداء من السنة المقبلة.

وفي سنة 2021 سيتم التكفل بالعدد المتبقي من المعنيين بالإدماج والمقدر ب992 عاملا كلهم يعملون على مستوى المدارس الابتدائية في إطار الحصة المخصصة لولاية ميلة بناء على الاتفاقية المبرمة ما بين وزارتي الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بهدف تعويض النقص المسجل في عمال المدارس الابتدائية والمطاعم التابعة لها. وأضاف بأن عدد المبرمجين للاستفادة من الإدماج الذين هم من خريجي الجامعات والمعاهد وكذا مراكز التكوين و التعليم المهنيين, إلى جانب حاملي شهادات المستوى الثانوي "مرشح للزيادة أو النقصان" بناء على ما تسفر عنه عملية التحيين الجارية حاليا بالتنسيق مع مختلف القطاعات و على رأسها الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للأجراء.

 

من نفس القسم محلي