محلي

استحداث منذ يناير المنصرم 50 مؤسسة ناشئة مبتكرة

قسنطينة:

تم منذ جانفي المنصرم استحداث 50 مؤسسة ناشئة  مبتكرة بقسنطينة يشرف على تسييرها شباب, حسب ما علم من المدير  المحلي للتشغيل, عمار قومري.

وأوضح ذات المسؤول, لـ/وأج/, أن هذه المؤسسات الناشئة المبتكرة تنشط في مجال  الذكاء الاقتصادي المتعلق بالمجالات الطبية والصيدلانية والميكانيكية على وجه  الخصوص, مسلطا الضوء على أهمية هذه المؤسسات الشابة في ترقية الاقتصاد المحلي  واستحداث مناصب شغل جديدة.

وستتيح هذه المؤسسات الناشئة تطبيقات ذكية لعمل قطاع الصحة والقطاع الصناعي,  كما أوضحه ذات المسؤول, مؤكدا بأنه تم وضع جميع التسهيلات اللازمة تحت تصرف  هذه المؤسسات الناشئة المبتكرة وذلك وفقا لتوجيهات الحكومة من أجل تشجيع بروز  مثل هذه "الأدوات" التي من شأنها أن تشكل دعامة للاقتصاد الوطني.

و في هذا الصدد, أوضح المدير المحلي للتشغيل أن هذه المؤسسات الناشئة  المبتكرة تضاف لأكثر من 2000 مؤسسة مصغرة ناشطة بولاية قسنطينة تم استحداثها  في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على  البطالة.

وأوضح ذات المسؤول بأنه تم وضع برنامج لورشات تكوينية وإعلامية بالتعاون مع جامعات قسنطينة و قطاع التكوين و التعليم المهنيين من أجل تعزيز و تشجيع  استحداث المؤسسات الناشئة.

 

من نفس القسم محلي